عربي دولي
أخر الأخبار

أمير قطر: لا يجوز منح إسرائيل ضوءا أخضر غير مشروط وإجازة غير مقيدة بالقتل

22 الاعلامي

دعا أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال افتتاحه الدورة الجديدة لمجلس الشورى القطري، اليوم الثلاثاء، إلى وقفة جادة إقليميا ودوليا أمام العدوان الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة، ما يهدد أمن الـمنطقة والعالم.
وقال “لا يجوز أن تـمنح إسرائيل ضوءا أخضر غير مشروط وإجازة غير مقيدة بالقتل، ولا يجوز استمرار تجاهل واقع الاحتلال والحصار والاستيطان، ولا يفترض أن يسمح في عصرنا باستخدام قطع الـماء ومنع الدواء والغذاء أسلحة ضد شعب بأسره”.
وأكد أن الأشقاء الفلسطينيين يعيشون ظروفا عصيبة تفوق التصور، ولا يجوز السكوت عن القصف الهمجي غير الـمسبوق الذي يتعرض له الـمدنيون في قطاع غزة، إحدى أكثر الـمناطق اكتظاظا بالسكان في العالم، ولا تجاهل الأعداد الكبيرة من ضحاياه الأبرياء من الأطفال والنساء.
وأضاف “تعلمون أننا دعاة سلام، ونتمسك بقرارات الشرعية الدولية والـمبادرة العربية وغيرها، وأننا ضد التعرض للمدنيين الأبرياء من أي طرف، وأيا كانت جنسيتهم، ولكننا لا نقبل الكيل بـمكيالين، ولا التصرف وكأن حياة الأطفال الفلسطينيين لا تحسب، وكأنهم بلا وجوه ولا أسماء، فما يجري خطير للغاية، بما في ذلك الدوس على جميع القيم والأعراف والشرائع الدينية والدنيوية، وليس على القانون الدولي فحسب، والتصريح الإسرائيلي العلني بالنوايا غير الشرعية مثل التهجير وغيره”.
وشدد أمير قطر على أن السبيل الوحيد لضمان الأمن والاستقرار للشعبين هو تحقيق السلام العادل والدائم وحصول الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه الـمشروعة التي أقرتها الهيئات الدولية، بما فيها إقامة دولته الـمستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى