عربي دولي
أخر الأخبار

استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال بالقدس والخليل واعتقال 52 بالضفة

22 الاعلامي

استشهد فلسطينان وأصيب 5 آخرون بجروح صباح اليوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينتي القدس المحتلة وبلدة حلحول في الخليل جنوب الضة الغربية.
وأفاد شهود عيان لمراسل وكالة الأنباء الأردنية (بترا)في رام الله، بأن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من الأعيرة النارية باتجاه شاب لم تعرف هويته بعد في شارع صلاح الدين وسط مدينة القدس المحتلة، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن، ما أدى إلى استشهاده.
يشار الى أن شرطة الاحتلال الاسرائيلي، زعمت إصابة مجندتين، احدهما بجروح حرجة.
وفي وقت لاحق، اعتدت شرطة الاحتلال على المقدسيين في شارعي صلاح الدين والسلطان سليمان، وأجبرت أصحاب المحال التجارية على اغلاقها، تحت تهديد السلاح.
كما استُشهد فلسطيني وأصيب خمسة آخرون، ثلاثة منهم بجروح حرجة، برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة حلحول، شمال مدينة الخليل.
وقالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة حلحول، حيث اندلعت مواجهات أطلقت خلالها الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام باتجاه الشبان، ما أدى إلى استشهاد الشاب محمود أحمد الأطرش “21 عاما”، وإصابة خمسة آخرين إلى جانب العشرات بحالات اختناق.
يشار الى ان عدد الشهداء الذين ارتقوا في الضفة الغربية منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” في 7 تشرين الأول الماضي إلى 155.
من جهة اخرى، نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، عمليات اقتحام جديدة واسعة في الضفة الغربية تخللتها مواجهات في بعض المناطق واشتباكات مع مسلحين، واعتقالات طالت 52 فلسطينيا ومصادرة محتويات ومعدات مطابع.
واعتقلت قوات الاحتلال بحسب نادي الاسير الفلسطيني، 52 فلسطينيا ، خلال حملات دهم واسعة بمناطق مختلفة في مدن الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة الضلوع في أعمال مقاومة مسلحة ضد المستوطنين وقوات الاحتلال، والتضامن مع غزة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى