عربي دولي
أخر الأخبار

اشتية: نرفض إنشاء مخيمات مؤقتة للنازحين كما يطلب الاحتلال الإسرائيلي

22الاعلامي- قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إننا نصارع في جميع الدوائر الدولية من أجل وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على شعبنا الفلسطيني وتأمين إيصال الطعام والدواء إلى جميع مناطق قطاع غزة.
وجدد اشتية خلال جلسة الحكومة الفلسطينية اليوم الاثنين، رفض إنشاء مخيمات مؤقتة للنازحين كما يطلب جيش الاحتلال الإسرائيلي من المنظمات الدولية، مؤكدا أننا نريد عودة أهلنا إلى بيوتهم التي شُردوا منها، حيث أنه في تاريخ فلسطين لا شيء اسمه “مؤقت”، فالتجربة علمتنا أن المؤقت دائم.
وطالب الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بإنزال المساعدات إلى غزة، خاصة الشمال بالمظلات كما حصل في تجارب مختلفة في العالم، وفتح ممرات إغاثة لغزة وعدم حصرها بمعبر رفح فقط، إضافة إلى تنفيذ فوري لقرارات الجامعة العربية خاصة المتعلقة بالإغاثة.
وتطرق اشتية إلى مقترح إنشاء ممر مائي بين قبرص وغزة من بعض الدول، مؤكدا أننا “نرغب في وصول المساعدات، لكننا لا نقبل بتهجير أهلنا على بواخر للترحيل تحت مسمى المساعدات”.
واكد أن قطاع غزة جزء من أرض فلسطين التي احتُلت عام 1967، ونحن لا نحتاج إذنًا من أحد لمساعدة أهلنا هناك، مبينا أن هناك جهدا دوليا مكثفا وضغوطا على دولة الاحتلال لتفرج عن أموالنا.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى