عربي دولي
أخر الأخبار

تنكيس علم الأمم المتحدة حدادا على استشهاد 101 من موظفي الأونروا بغزة

22 الاعلامي- نكست الأمم المتحدة في وقت مبكر اليوم العلم الأممي الى النصف حدادا على استشهاد أكثر من 100 موظف من وكالة الغوث في قطاع غزة.
وحضر الفعالية سفيرا الأردن وفلسطين لدى الأمم المتحدة.
وكانت الأمم المتحدة طلبت من جميع مكاتبها حول العالم تنكيس الأعلام والوقوف دقيقة صمت حدادا على زملائهم الذين ذهبوا ضحية العدوان المتواصل على غزة.
والشهداء من بين 13 ألف موظف في الأونروا، في فلسطين، يعملون في غزة، والعديد منهم استشهدوا مع عائلاتهم.
وكانت وكالة الأنباء الأردنية طرحت أسئلة مٌكررة على الناطق الإعلامي باسم الأمين العام، مستفسرة عن سبب عدم قيام المنظمة الدولية بتكريم الشهداء الأمميين، لحين ما أصبح الأمر مطلبا لموظفي الأمم المتحدة أيضا.
الى ذلك، قال مدير الأونروا في رفح، توم وايت “يقدر موظفو الأونروا في غزة قيام الأمم المتحدة بتنكيس العلم في جميع أنحاء العالم، لكن أعلام المنظمة في غزة، يجب أن تبقى أعلام الأمم المتحدة مرفوعة كعلامة على أننا ما زلنا واقفين ونخدم شعب غزة”.
وتستضيف الأونروا حوالي 780 ألف شخص في أكثر من 150 منشأة في مختلف أنحاء قطاع غزة، ممن لاذوا بتلك الملاجئ التماسا للحماية والأمان تحت علم الأمم المتحدة.
وقالت الأونروا إن مرافق الأمم المتحدة، بما في ذلك تلك التي توفر المأوى، لم تسلم خلال الحرب في غزة، حيث تضررت أكثر من 60 منشأة للأونروا، من بينها 10 مبان أصيبت بشكل مباشر، مشيرة الى أن ما لا يقل عن 70 بالمئة من المرافق التي تعرضت للقصف في المناطق الوسطى والجنوبية الواقعة جنوبي وادي غزة.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى