عربي دولي
أخر الأخبار

بايدن يدعو إسرائيل الى “حماية” مستشفى الشفاء في غزة

22 الاعلامي

دعا الرئيس الأميركي جو بايدن، مساء أمس الاثنين، إسرائيل الى “حماية” مستشفى الشفاء، الأكبر في قطاع غزة، في وقت تستمر فيه المعارك العنيفة بين القوات الإسرائيلية وحماس.
و بحسب واشنطن بوست، قال بايدن للصحافيين في المكتب البيضوي حين سئل عما إذا كان قد أعرب عن قلقه لإسرائيل بالنسبة الى هذه القضية، “ينبغي حماية المستشفى”، مضيفا “آمل وأتوقع إجراءات أقلّ تدخلاً فيما يتعلق بالمستشفى”.
وأكد أنّه “على تواصل مع الإسرائيليين” حول هذا الموضوع.
وأوضح بايدن أن اتفاقا “للإفراج عن أسرى” لا يزال قيد التفاوض بمساعدة قطر.
ويعاني مستشفى الشفاء، الأكبر في قطاع غزة، من انقطاع الماء والكهرباء منذ أيام، ويأمل العالقون فيه مغادرته لكنّ القتال يحتدم في محيطه.
وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع حصيلة الوفيات في مستشفى الشفاء بسبب انقطاع التيار الكهربائي منذ السبت إلى 34 شهيدا بينهم 27 مريضًا في العناية المكثفة و7 من الأطفال الخدج.
من جهته، قال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان إنّ الولايات المتّحدة أثارت مسألة مستشفيات غزة في محادثاتها مع حليفتها إسرائيل.
وأضاف في مؤتمر صحافي “لا نريد أن نرى معارك في المستشفيات، نريد أن يكون المرضى محميّين، وأن تكون المستشفيات محميّة”، مشدّداً في الوقت نفسه على أنّ الحكومة الإسرائيلية أكّدت خلال محادثاتها مع الإدارة الأميركية أنّها “تشاطرنا هذا الرأي”.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى