عربي دولي
أخر الأخبار

 الأونروا: 1.7 مليون نازح في غزة والحصول على كسرة خبز يستغرق ساعات

22 الاعلامي

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، اليوم الاثنين، إن عدد النازحين في مختلف أنحاء قطاع غزة وصل إلى ما يقارب 1.7 مليون شخص، منذ السابع من تشرين الأول الماضي.
ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف وغير المسبوق لليوم 45 على قطاع غزة، مخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك المئات تحت الأنقاض، لم يتم انتشالهم بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة، وسط حصار شديد على القطاع وقطع للكهرباء والماء، ومنع دخول الأدوية والمواد الغذائية والمساعدات الحيوية، ما يزيد تعقيد وخطورة الوضع الإنساني على حياة المدنيين.
وبحسب الموقع الرسمي للمنظمة، أوضحت “الأونروا”، أنه اعتبارا من 18 تشرين الثاني الجاري، فإن ما يقارب 884000 نازح يقيمون الآن في 154 منشأة تابعة للمنظمة في كافة مدن قطاع غزة الخمس، بما في ذلك مدن الشمال، كما تأوي منشآت الأونروا حوالي 724000 نازح في 97 منشأة في مناطق الوسط وخانيونس ورفح.
ونقلت الوكالة عن موظف يعمل لديها قوله إن “مجرد الدخول إلى أحد الملاجئ يجعلك تنفجر بالبكاء. وخارج الملاجئ هناك أطفال يبحثون عن الطعام والماء ويقفون في طوابير لأكثر من ست ساعات للحصول على كسرة من الخبز أو زجاجة من الماء فقط، الناس ينامون في الشوارع في خانيونس، الأسواق فارغة تماما باستثناء القليل من الخضراوات، يجب أن يتوقف هذا البؤس وإلا سيموت الناس من الجوع والأمراض”.
وفي حصيلة غير نهائية، بلغ عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من تشرين الأول الماضي 13000، بينهم أكثر من 5500 طفل، و3500 امرأة، فيما بلغ عدد شهداء الكوادر الطبية 201 بين طبيب وممرض ومسعف، كما استشهد 22 من رجال الدفاع المدني، و60 صحفياً.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى