عربي دولي
أخر الأخبار

وفد من قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات يزور السعودية

22 الاعلامي

زار وفد يضم عددا من المنشآت الصناعية في قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات السعودية أخيرا لبحث شراكات وأفق جديدة تعزز من فرص القطاع في رفع صادراته إلى السوق السعودية.
وبحسب بيان للغرفة اليوم الإثنين؛ تضمنت الزيارة عدة لقاءات مع ممثلين عن كل من غرفة الرياض واتحاد الغرف السعودية وهيئة الأزياء السعودية الى جانب عدد من اللقاءات الثنائية.
وبحث عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الأردن وممثل قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات إيهاب قادري، مع رئيس مجلس إدارة اتحاد الغرف السعودية، حسن الحويزي، حرص القطاع الخاص الأردني على تعزيز التبادل التجاري بين المملكتين الشقيقتين، مستعرضا منتجات قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات ومميزاتها التي مكنتها من دخول عدد كبير من الأسواق العالمية.
بدوره أشار الحويزي إلى عدد من الأفكار التي من شأنها تعزيز التكامل بين البلدين فيما يتعلق بمنتجات الصناعات الجلدية والمحيكات، مثل دراسة طبيعة المنتجات المطلوبة في عدد من المدن السعودية بهدف توجيه المصانع الأردنية لدخول هذه الأسواق من خلالها، مؤكدا استعداد اتحاد الغرف السعودية إلى التعاون مع غرفة صناعة الأردن لتنسيق لقاءات ثنائية للمصنعين الأردنيين مع الموردين الرئيسيين في مدن سعودية مختلفة.
على صعيد متصل؛ أكد قادري في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية في غرفة الرياض تطلعاته إلى تأسيس مرحلة جديدة من التعاون بين البلدين الشقيقين، وتسليط الضوء على فرص الأعمال المتاحة سعيا لتعزيز عملية التبادل والتكامل التجاري بين البلدين، مشيرا إلى أن العلاقة الأخوية التي تجمع الشعبين الأردني والسعودي تعطي الأمل لتوسيع التبادل التجاري، خاصة ما يتعلق بمنتجات قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات.
وأوضح أن القطاع يمتلك فرصا كبيرة في السوق السعودية في ظل احتوائه على عدد كبير من المنتجات المطلوبة بكثرة لدى الشعب السعودي، خاصة أن معيار الجودة التي تتمتع بها منتجات القطاع يعد ميزة تعزز من هذه الفرص، إلى جانب طبيعة التشابه في العادات والتقاليد بين الشعبين.
من جهته، أشار السفير الأردني لدى الرياض الدكتور هيثم أبو الفول، إلى مضي المملكتين بعلاقات الشراكة الاستراتيجية قدما بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مؤكدا ضرورة توسيع أطر التعاون الاقتصادي في المجالات كافة، في ظل توفر الإرادة والرغبة بتوثيق وتمتين علاقات التعاون الثنائي والفرص التي توفرها اتفاقيات التجارة الحرة بين البلدين ما يسمح بإقامة مشاريع تكاملية وشراكات ثنائية بين مجتمعي الأعمال.
وأكد رئيس غرفة الرياض محمد المرشد، وجود مميزات وفرص استثمارية وتجارية متطورة وواعدة بين البلدين، مشيرا إلى أن مجتمع الأعمال السعودي يولي اهتماما خاصا لزيادة حجم التبادل التجاري والاقتصادي مع نظرائهم في الأردن.
وبحثت غرفة صناعة الأردن خلال لقاء هيئة الأزياء السعودية إمكانية التعاون في المجالات الفنية بين قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات في الأردن وبين هيئة الأزياء السعودية.
وأكد ممثلو هيئة الأزياء السعودية، ضرورة التشبيك والتعريف بين المصنعين من قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات والمصممين السعوديين من خلال توفير قاعدة بيانات تجمع الطرفين وتسهيل التواصل بينهم، الى جانب عقد لقاءات وأنشطة تعريفية بهذا الغرض.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى