عربي دولي
أخر الأخبار

انطلاق المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2023 بمصر

22 الاعلامي

انطلق في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الاثنين، المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2023، بمشاركة أكثر من 400 شركة عارضة من 46 دولة.
وتقام فعاليات المعرض الذي افتتحه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 4 حتى 7 كانون الأول الحالي، وسيتم خلاله استعراض أحدث التقنيات والمعدات والأنظمة العسكرية في البر والبحر والجو في مجالات التصنيع العسكري.
وقال القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري الفريق اول محمد زكي في كلمة الافتتاح، إن معرض إيديكس 2023 يعقد في توقيت دقيق مع ما يشهده العالم من صراعات وحروب، مؤكدًا أن القضية الفلسطينية تواجه منحنى شديد الخطورة وتصعيدا عسكريا غير مسبوق هدفه تصفيتها.
من جهته، أكد قائد القوات البحرية المصرية الفريق أشرف إبراهيم عطوة، أنه تم الانتهاء من صناعة 3 فرقاطات بالتعاون مع الجانب الفرنسي، و 30 “ربا قتاليا” طراز لافار في إطار الاهتمام بالتصنيع المحلي للوحدات البحرية.
واعلن عطوة تدشين الفرقاطة المصرية الجبارة طراز ميكو A 200 التي تم تصنيعها في ترسانة الإسكندرية بأياد مصرية بنسبة 100بالمئة.
ويشارك في فعاليات المعرض، كبرى الشركات المصرية والعالمية العاملة في مجال الصناعات الدفاعية بأحدث المعدات والتكنولوجيات والأنظمة الأمنية والدفاعية.
ويضم المعرض 22 جناحا دوليا من الولايات المتحدة الأميركية والصين والهند وكوريا الجنوبية وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليونان والسعودية والإمارات العربية المتحدة والبرازيل ورومانيا وجمهورية التشيك وصربيا وسلوفاكيا وبلغاريا واوكرانيا وكازاخستان وباكستان وأرمينيا والبوسنة والهرسك بالاضافة الى مصر.
ويتم تنظيم المعرض من قبل الشركة الدولية الرائدة في تنظيم الأحداث الدولية الكبرى، بالتعاون مع وزارة الدفاع ووزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى