عربي دولي
أخر الأخبار

غزة مدينة منكوبة و 130 مدنيا يرتقون شهداء بقصف الاحتلال اليوم

22الاعلامي- قالت وزارة الصحة في غزة، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 12 مجزرة ضد عائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 126 شهيدا وأصيب 241 آخرون خلال 24 ساعة الماضية.
وأشار المتحدث باسم الوزارة الدكتور أشرف القدرة في بيان اليوم الثلاثاء، إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 23210 شهداء و59167 مصابا وجريحا منذ السابع من تشرين الأول الماضي، لافتا إلى أن هناك عددا من الضحايا ما يزال تحت الركام وفي الطرقات لم تتمكن طواقم الاسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.
إلى ذلك، قالت بلدية غزة إن الاحتلال الإسرائيلي حول مدينة غزة إلى مدينة منكوبة وتعمد تدمير المرافق المدنية والحياتية والإنسانية والخدماتية التي نص القانون الدولي الإنساني على حمايتها.
وأكدت البلدية أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد أيضا تدمير منشآت المياه والصرف الصحي والحدائق والمكتبات والطرق والمدارس والجامعات والمستشفيات ومختلف مناحي الحياة الاقتصادية في المدينة.
الى ذلك استشهد أربعة فلسطينيين في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين قرب ديوان عائلة الشاعر جنوبي منطقة البلد وسط خانيونس جنوب القطاع كما قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي برج الفرا أعلى برج سكني في المدينة ما تسبب بتدميره.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى