عربي دولي
أخر الأخبار

حاخامات يطلبون من غوتيريس وقف اطلاق النار في غزة 

22 الاعلامي- عقد عشرة حاخامات من مجموعة (الحاخامات من أجل وقف إطلاق النار)، الليلة الماضية، اجتماعا خاصا مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس.
وجاء في بيان صدر عن المجموعة، وصل لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) نسخة منه، أنه “وبينما ننتظر قرار محكمة العدل الدولية، حمل الحاخامات رسالة تضامن من الجالية اليهودية في أميركا الشمالية لجهود الأمم المتحدة لدعم وقف فوري لإطلاق النار في غزة من أجل وضع حد لعدد القتلى المدنيين الفلسطينيين الكارثي”.
وأعرب الحاخامات عن حزنهم إزاء العدد غير المسبوق من موظفي الأمم المتحدة الذين استشهدوا في غزة منذ بدء الحرب، ودعوا إلى وضع آليات واضحة للمحاسبة على كافة جرائم الحرب المرتكبة ضد المدنيين و”حماية حياة البشر قبل كل شيء”.
إلى ذلك، أكد الناطق الاعلامي باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك في تصريح لمندوب (بترا)، أن الاجتماع قد تم بين الأمين العام غوتيريس ومجموعة الحاخامات في نيويورك، مشيرا إلى أن الحاخامات يمثلون مجموعات يهودية أميركية، وهم أكثر من 270 حاخاما وطالبا حاخاميا، من مختلف الطوائف والانتماءات السياسية، يتحدثون بصوت واحد للدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى