عربي دولي
أخر الأخبار

مجلس الأمن يناقش الوضع في غزة 

22 الاعلامي- عقد مجلس الأمن الدولي اليوم جلسة بشأن فلسطين ولاسيما غزة وقرار العدل الدولية الاخير، استمع خلالها الاعضاء الى احاطة من منسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن غريفيث.
وقال غريفيث إن القتال العنيف مستمر حول المستشفيات في خان يونس، ما يهدد سلامة الآلاف مضيفا “كل يوم يمر يؤدي بالطبع إلى تعميق بؤس ومعاناة الناس في غزة، بل وفي إسرائيل”
وأكد غريفيث على ضرورة ضمان حق العودة الطوعية لأي شخص نازح من غزة، كما يتطلب ذلك القانون الدولي.
وقال إن قدرة المجتمع الإنساني على إيصال الإغاثة إلى سكان غزة تظل “غير كافية على الإطلاق”، فعلى الرغم من الظروف الخطرة على الأرض، تدعم جهود الإغاثة المخابز المتبقية، وتوزع المواد الغذائية والمياه ومستلزمات النظافة ومستلزمات التنظيف والخيام والأغطية المشمعة والبطانيات، وتوصيل الأدوية والإمدادات الطبية والمساعدة في نقل المرضى.
وأكد وجوب اتخاذ خطوات عاجلة لضمان الوصول السريع دون عوائق، داعيا إلى تحسين الضمانات الأمنية، وإنشاء تدفق يمكن التنبؤ به للإمدادات والوصول إلى المدنيين المحتاجين في جميع أنحاء القطاع.
وقال غريفيث إن القلب النابض لكل هذا هو الأونروا، حتى في الوقت الذي يتعرض فيه موظفوها للقتل والجرح والتشريد، مشددا على “الدور الذي لا غنى عنه” للوكالة فيما يتعلق بالتوزيع والتخزين والخدمات اللوجستية والموارد البشرية.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى