عربي دولي
أخر الأخبار

نيكاراغو تطالب العدل الدولية بإصدار أمر لألمانيا بوقف إمداد إسرائيل بالأسلحة 

22 الاعلامي-  طلب الفريق القانوني لنيكاراغوا اليوم الاثنين من محكمة العدل الدولية أن “تأمر ألمانيا بوقف دعم إسرائيل في تدمير فلسطين والشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأكثر الأنشطة العسكرية تدميرا في التاريخ الحديث”.
وقدمت نيكاراغوا الشهر الماضي طلبًا لإقامة دعوى ضد ألمانيا فيما يتعلق بالانتهاكات المزعومة من جانب ألمانيا لالتزاماتها بموجب اتفاقية المنع والمعاقبة على جريمة الإبادة الجماعية، اتفاقيات جنيف لعام 1949 وإضافتها البروتوكولات و “مبادئ القانون الدولي الإنساني التي لا يجوز انتهاكها” وغيرها من القواعد العامة للقانون الدولي فيما يتعلق بالأراضي الفلسطينية المحتلة، وخصوصا قطاع غزة.
وشدد الفريق القانوني في جلسة الاستماع التي خصصت لنيكاراغو اليوم على أن “ألمانيا مسؤولة عن الإبادة الجماعية في غزة بدعمها لإسرائيل، ومسؤولة عن المشاركة في الإبادة في فلسطين وانتهاك اتفاقية منع الإبادة”.
وأكد الفريق أن “هناك انتهاكا صارخا للقانون الدولي منذ اليوم الأول للعملية العسكرية الإسرائيلية بغزة”، لافتا الى أن “شركات التصنيع العسكري الألمانية تحقق أرباحا من الحرب في غزة.
كما شددت نيكاراغوا في مرافعتها على ان “ألمانيا كانت وما زالت تعرف بأن الأسلحة التي زوّدت وما زالت تزوّد إسرائيل بها تحمل خطر” احتمال استخدامها لارتكاب إبادة”، مضيفة أنه “أمر ملح جدا بأن تعلّق ألمانيا هذا النوع من المساعدات”.
وستستمع المحكمة الى جلسة استماع الرد من المانيا يوم غد الثلاثاء.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى