قصص وتقارير
أخر الأخبار

بـالــفـيـديــو .. الزبن لـ”نبضات اردنية” على الجهات الرسمية ان تدعوا الى ان يكون هنالك اندماجات حزبية ينتج عنها ائتلافات

22 الاعلامي – بُثت الحلقة الـ 58 من برنامج نبضات أردنية والتي تصوّر وتبث في موقع 22 الإعلامي , برنامج نبضات أردنية تقديم وإعداد الزميل الاعلامي “فادي السمردلي”واخراج الاعلامية آلاء سلهب.

استضاف الزميل الاعلامي فادي السمردلي سعادة النائب السابق المحامي سليمان حويلة الزبن عضو حزب الارض المباركة للحديث حول منظومة التحديث السياسي .
وفي اللقاء، تناول الزبن التعديلات القانونية ووصفها بأنها فرصة سانحة لتوفير فرص أوسع للمواطنين الأردنيين للمشاركة في الحياة السياسية من خلال الأحزاب. وأشار إلى أن أحد أهم التحديات التي يواجهها المواطن هي زيادة عدد الأحزاب السياسية في البلاد.

وقد أكد الزبن على دعم جلالة الملك لفكرة الاحزاب وعلى الاحزاب تطوير أنفسها من خلال برامج سياسية قائمة. وأضاف أن الثقة بين المواطن والأحزاب تعتبر مسألة أساسية، مشيراً إلى أنه إذا لم تقدم الأحزاب برامج وأفكار تلبي تطلعات المواطنين، ستبقى أزمة الثقة قائمة.

و اضاف الزبن بحديثه عن ضرورة تمكين الشباب والمرأة في الحياة السياسية، حيث أوضح أن القانون يشجع على مشاركتهما ويطالب الأحزاب بدعمهم. وشدد على أهمية منح الأحزاب الوقت والفرصة الكافيين لإعداد برامجها السياسية.

وفيما يتعلق بسؤال الزميل السمردلي حول شكل البرلمان القادم، أشار الدكتور الزبن إلى ضرورة تنضيج الملف والوصول إلى اتفاقات وتحالفات بين الاحزاب قبل الانتخابات لضمان تشكيل برلمان يخدم تطلعات الشعب ويحقق التجديد والتحسين في الساحة السياسية.

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى