قصص وتقارير
أخر الأخبار

بالفيـديــو .. شريم لـ”نبضات اردنية” المرأة الأردنية بحاجة إلى تمتين

  • المرأة الأردنية متمكنة واليوم هي بحاجة الى تمتين

    22 الاعلامي – بُثت الحلقة الـ 71 من برنامج نبضات أردنية والتي تصوّر وتبث في موقع 22 الإعلامي , برنامج نبضات أردنية تقديم وإعداد الزميل الإعلامي “فادي السمردلي” وإخراج الإعلامية آلاء سلهب.

    استضاف السمردلي في برنامجه سعادة النائب ميادة شريم مساعد رئيس مجلس النواب للحديث حول دور المرأة البرلمانية.

أكدت شريم أن المرأة الأردنية داخل البرلمان تعكس صورة النساء في المجتمع وأن المرأة الأردنية داخل البرلمان هي مرآة للمرأة الأردنية خارج البرلمان ، مشيرة إلى أنها تلعب دوراً هاماً في صنع القرارات وتمثيل مصالح النساء . وأضافت أن هناك تقدماً واضحاً في تمثيل المرأة في الأردن، حيث وصلت إلى مراكز صنع القرارات داخل البرلمان وان المرأة الأردنية متمكنة وان اليوم نحتاج الى تمتين المرأة.

وأوضحت شريم أن المرأة الأردنية البرلمانية تشارك في اللجان الداخلية واللجان الدولية والدبلوماسية لمجلس النواب، مؤكدةً على دورها الفعال في صياغة السياسات واتخاذ القرارات.

وبإجابتها عن سؤال الزميل السمردلي حول دور وسائل التواصل الاجتماعي في التعامل مع قضايا المرأة، أشارت شريم إلى أنها تلقت العديد من القضايا التي عملت على حلها في لجنة المرأة وشؤون الأسرة من خلال رسائل الفيسبوك الخاصة بها.

وفي ختام اللقاء، أكدت شريم أن تم تعديل النظام الداخلي لمجلس النواب ليتضمن وجود المرأة في المكتب الدائم، مؤكدةً على الدور المحوري للمرأة في الساحة البرلمانية وحرصها على تمثيل مصالح النساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى