قصص وتقارير
أخر الأخبار

بالفيــديــو .. العماوي لـ”نبضات اردنية” دولة لا يوجد بها استثمار لا يمكن أن تخفف البطالة

22 الاعلامي – بُثت الحلقة الـ 75 من برنامج نبضات أردنية والتي تصوّر وتبث في موقع 22 الإعلامي , برنامج نبضات أردنية تقديم وإعداد الزميل الإعلامي “فادي السمردلي” وإخراج الإعلامية آلاء سلهب.

استضاف السمردلي في برنامجه سعادة الدكتور مصطفى العماوي، أمين عام الحزب الوطني الإسلامي، لمناقشة قانون الانتخابات والتحديات التي قد تواجه الأحزاب، بالإضافة إلى تأثيرات تسكين الصوت على العملية الانتخابية.

وخلال الجلسة، أكد الدكتور العماوي على تبني جلالة الملك للنهج الديمقراطي منذ العام ٢٠١٠ وحتى ٢٠١٦ من خلال أوراقه النقاشية، مشيراً إلى أن عملية تصويب اوضاع الاحزاب خلال السنة الماضية شهدت اختفاء ثلاثين حزباً، ومتوقعاً اختفاء عشرين حزباً على الأقل في العملية الانتخابية الحالية.

وشدد الدكتور العماوي على أن الحزب الذي لا يحصل على نواب في البرلمان لا يُعتبر حزباً بالمعنى الكامل للكلمة. وأشار إلى أن الوضع المالي سيكون من بين المعيقات الرئيسية نظراً للتكاليف الكبيرة المتوقعة.

وأكد العماوي أن القوائم المحلية يجب أن تمثل مناطقها، مشدداً على ضرورة تخصيص النواب جهودهم نحو تلبية احتياجات وطلبات المجتمع في مناطقهم.

وفيما يتعلق بجاهزية برنامج الحزب الوطني الإسلامي في حال تمكنه من تشكيل الحكومة، أكد العماوي أن البرنامج مُعد وجاهز من الآن سواء نجح الحزب في الفوز أم لا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى