محليات

جرش : ندوة صحية توعوية حول كورونا وتداعياتها .

جرش : ندوة صحية توعوية حول كورونا وتداعياتها .
نظم منتدى الوسطية للفكر والثقافة في محافظة جرش اليوم في قاعة اجتماعات المنتدى الندوة التوعوية الصحية الثانية حول كورونا وتداعياتها وطرق الوقاية لعدد من ابناء المجتمع المحلي .
وقال رئيس المنتدى احمد الصمادي إن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة من الندوات والمحاضرات الصحية التوعوية التي ينظمها المنتدى لضرورة نشر الوعي المجتمعي بأهمية الوقاية من الفيروس المستجد والذي اودى بحياة الكثير مشيرا الى ان المنتدى يساهم بشكل فعال بتفعيل جميع البرامج والانشطة التي تنمي الوعي في العديد من الامور والقضايا المجتمعية .
واكد الصمادي ان الندوات التوعوية تأتي بالتشاركية مع اللجنة الصحية بمديرية صحة جرش ومنتدى الرواق للثقافة والفكر .
وقال المحاضر الدكتور فراس العتوم ان الهدف من عقد هذه الندوات تعزيز الوعي الصحي ما بين المواطنين حول فيروس كورونا وتداعياته وطرق مكافحته في ظل انتشار وباء اخر اوميكرون والذي سجل لغاية اصابتان في الاردن مؤكدا على اهمية الالتزام بالتعليمات الصحية والتوعوية التي تصدرها وزارة الصحة حول هذه الوباء وطرق الوقاية منه .
واستعرضت الدكتورة ديما العتوم طرق العدوى والاجراءات المتبعة عند الشعور بالإصابة وعند اكتشاف الاصابة الالتزام بالعزل وعدم المخالطة مشيرة الى ضرورة تعزيز الوعي ما بين المواطنين بخطورة الوباء والذي اصبح ينتشر بشكل سريع ويسجل يوميا مئات الاصابات وعشرات الوفيات .
واشتملت الندوة على فتح باب الاستفسارات ما بين المحاضرين والمشاركين حول الوقاية من الفيروس واهمية الالتزام بالحجر الصحي والتباعد الجسدي والتعقيم وارتداء الكمامات وتناول المواد الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات والابتعاد عن المصافحة ولمس الاسطح والتقيد بالتعليمات والارشادات الصحية واخذ المطاعيم التي تساهم في الحد من انتشار الفيروس .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى