محليات

هيئة المديرين لاكاديمية المهندسين للتطوير والتدريب تعقد اجتماعها الاول

عقدت هيئة المديرين في أكاديمية المهندسين للتطوير والتدريب الهندسي ، اجتماعها الاول برئاسة رئيس هيئة المديرين المهندس فوزي مسعد، وحضور نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، وعضو مجلس النقابة الدكتور بشار الطراونة.
وقال نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن النقابة على أتم الاستعداد لدعم الاكاديمية دعما لوجستيا وفنيا وتوفير الكادر الوظيفي المنتدب من النقابة، إضافة إلى توفير الاجهزة والمعدات والمصاريف المختلفة التي تتطلبها انطلاقة الاكاديمية.
وأكد المهندس سمارة على استقلالية الاكاديمية الادارية والمالية، باعتبارها نقطة تغير بنيوي في الاداء من حيث اعداد وتأهيل وتدريب الكوادر الهندسية الاردنية نحو شعار عولمة المهندس الاردني.
وقال رئيس هيئة المديرين للاكاديمية نائب نقيب المهندسين المهندس فوزي مسعد، إن النقابة تطمح ان تحقق الاكاديمية الاهداف التي أسست من اجلها لتكون علامة فارقة في تحقيق مطالب المهندسين من خلال تأهيلهم وتدريبهم للدخول الى سوق العمل، من خلال موائمة مخرجات التعليم الجامعي ومتطلبات سوق العمل.
وأشار الى ان الاكاديمية ستغطي برامج متكاملة، وستضم مسارات مهنية للمهندسين تواكب متطلباتهم وتطلعاتهم، تكون خارج منظومة التعليم الاكاديمي وتساهم في تأهيل قدراتهم وتطويرها، مبينا أنها ستدار بأسس علمية منفصلة عن النقابة ومستقلة ماليا كشركة غير هادفة للربح لها حرية التعاقد واقامة الدورات المختلفة والعمل داخل وخارج الاردن.
واستعرضت مدير الاكاديمية مدير مركز تدريب المهندسين المهندسة سمر الكيلاني، ابرز المؤهلات التي ستقوم عليها الاكاديمية، من برامج تأهيلية تركز على مبدأ الشراكة بالتوجه الى كافة القطاعات، والاعتماديات التي سيتم التركيز عليها، اضافة الى الاستفادة من خبرات المتقاعدين والخبراء من القطاعين العام والخاص والاكاديمي والجامعي، كشراكة استراتيجية لتحقيق الاهداف المنشودة.
وتحدثت عن الاتفاقية التي تم ابرامها بين النقابة والاكاديمية بما يحقق مصلحة الجانبين، وتضم كافة الالتزامات المالية والادارية ومجالات التعاون المشتركة,اضافة الى استعراض للاجراءات اللوجيستية التي تمت واهم المبادرات التي يتم العمل عليها.
وتم خلال الاجتماع، الاستماع لاعضاء هيئة المديرين للأكاديمية والاخذ بملاحظاتهم والاجابة على كافة استفساراتهم، كما تم انتخاب رئيس ونائب رئيس الأكاديمية والمفوضين بالتوقيع على الامور المالية والادارية.
يذكر أن هيئة المديرين للاكاديمية تتكون من الرئيس المهندس فوزي مسعد، ونائبه الدكتور اسامة ماضي بعد ان تم انتخابهم، وأمين السر المهندسة سمر الكيلاني، واعضاء هيئة المديرين، الدكتور ابراهيم سيف والمهندس غسان غانم والدكتور اياد السرطاوي، والدكتور عزالدين كتخدا، والسيد عمر الفاهوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى