محليات

التكافل الخيرية تطلق مبادرة دفي قلبك ونشط عقلك

أطلقت جمعية التكافل الخيرية مبادرة “دفي قلبك ونشط عقلك”، ضمن مشروع مركز مكاني في بلدة النعيمة الذي تنفذه الجمعية بالشراكة مع مؤسسة نهر الأردن.
وجاءت هذه المبادرة بمشاركة جمعية مركز “مكاني” في النعيمة وانطلاقا من حاجة الأطفال للوجبات الخفيفة الصحية والحساء الساخن الصحي صباحا، تمهيدا لذهابهم لأداء امتحاناتهم المدرسية بنشاط وحيوية، فضلا عن تعليم الأطفال أهمية الغذاء الصحي ووجبة الافطار الصباحية، خاصة في فترة الامتحانات وأجواء الشتاء الباردة.
واشتملت المبادرة في يومها الأول على توزيع وجبات الحساء الساخن على الأطفال الملتحقين ببرامج مركز “مكاني” في الفترة الصباحية، وبلغ عدد المستفيدين من المبادرة 55 طفلا من الذكور والإناث اللاجئين ضمن الفئة العمرية (7-10) سنوات.
يشار إلى أن جمعية التكافل الخيرية تنفذ مشروع مراكز “مكاني” بالشراكة مع مؤسسة نهر الأردن في مدينة الرمثا وبلدتيّ النعيمة والطرة والتي تقدم من خلالها مجموعة نوعية مميزة من البرامج التعليمية المجانية الهادفة بأساليب تحفيزية متنوعة يسودها المرح والمتعة، بما في ذلك برامج خدمات التعلم في المواد الأساسية والتي تهدف إلى تحسين مستويات الأطفال الضعاف وإلحاق الأطفال المتسربين من المدراس بمقاعد الدراسة النظامية، وبرامج بناء القدرات وتنمية الطفولة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى