محليات

طقس عاصف وثلوج فوق 1100 متر

يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة اليوم وتُصبح أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية، ويكون الطقس باردا وعاصفا بوجه عام في مُعظم المناطق، وشديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، وفق موقع طقس العرب.
وتعبر المملكة جبهة هوائية باردة قبل الظهر بحيث تتكاثر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، ويُتوقع على إثرها هطل زخات عشوائية من الأمطار والبَرَد بإذن الله في مناطق عِدّة من المملكة تكون مخلوطة بالثلوج فوق المُرتفعات، كما يُتوقع أن تتساقط زخات من الثلج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها على 1100 متر عن سطح البحر، وتتراكم أحياناً فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1300 متر عن سطح البحر وتشمل أجزاء من جِبال الشراه في محافظتي الطفيلة ومعان.
وتتراجع فرص الهطول مُؤقتاً بعد الظهر وتكون مُتقطعة، وذلك تمهيداً لعبور جبهة هوائية جديدة لاحقاً بحيث يسود طقس مُغبر وعاصف وشديد البرودة في هذه الفترة مع هبوب رياح قوية.
واعتباراً من ساعات ما بعد العصر، تعبر المناطق الشمالية والوسطى من المملكة على وجه التحديد جبهة هوائية أشد قوة من ناحية الهطلات، بحيث تنتظم الهطلات المطرية وتكون غزيرة في أوقات عِدّة، ومُترافقة مع تساقط زخات من البَرَد الذي قد يكون كثيفا فوق المُرتفعات.
وتبقى الفرصة مُهيأة لتساقط زخات من الثلج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها على 1100 متر عن سطح البحر، وتتراكم أحياناً فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1300 متر عن سطح البحر.
وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة، وتزداد سرعتها مع مرور الوقت لتُصبح لاحقاً قوية السرعة ومُرفقة مع هبات شديدة تُلامس سرعتها 100كم/ ساعة. وليلا يكون الطقس باردا وعاصفا وغائما وماطرا بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة، ويُتوقع أن تكون الأمطار غزيرة مُترفقة مع تساقط لزخات من البَرَد أحياناً، وتعبر سُحب مُنخفضة مُلامسة لسطح الأرض المُرتفعات الجبلية من وقت لآخر وتتسبب في حدوث الضباب وتدني مدى الرؤية الأفقية.
أما غدا فتبقى درجات الحرارة دون مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-6 درجات مئوية.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى