محليات

بني مصطفى: توجه حكومي لتشكيل لجنة للإصلاح الإداري لتقييم أداء الموظف

اكدت وزيرة الدولة للشؤون القانونية وفاء بني مصطفى على سعي الحكومة لتعزيز الإصلاح الإداري ومحاربة الترهل الإداري في مؤسسات الدولة المختلفة.
واضافت بني مصطفى خلال رعايتها حفل تكريم الحائزين على جائزة الموظف المثالي بمحافظة البلقاء، ان مبادرة محافظ البلقاء الدكتور فراس ابو قاعود لجائزة الموظف المثالي جاءت في وقتها، خاصة واننا نعيش في الاردن حالة من العمل على الاصلاح بكافة أشكاله، لاسيما الاصلاح الاداري ومحاربة الترهل الذي يأتي على سلم اولويات الحكومة ولا يقل اهمية عن الاصلاح السياسي.
وقالت بني مصطفى نأمل ان يتم تعميم الفكرة التي بادر بها محافظ البلقاء على كافة محافظات المملكة، وأن هذه المبادرة إن دلت على شيء فإنها تدل على سعيه الدؤوب لخلق جو من المنافسة الشريفة الحميمة للتميز بالتزامن مع الاصلاح التشريعي في الخدمة المدنية وليكون الموظف عند حسن ظن المواطن الذي جئنا جميعا لخدمته.
واشارت الى توجه الحكومة لتشكيل لجنة للاصلاح الاداري تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء، لينعكس أثر اداء الموظف المثالي والمتميز على المواطن وجودة الخدمة المقدمة له.
واكد محافظ البلقاء أن اطلاق مبادرة الموظف المثالي في محافظة البلقاء جاءت تنفيذا للرؤى الملكية السامية التي تسعى إلى إيجاد بيئة للمنافسة بين موظفي القطاع العام وتكريم المتميزين منهم.
واشار الى ان هذه المبادرة ليست المبادرة الاولى؛ إذ تم تنفيذها بمبادرة شخصية في محافظتي العاصمة وجرش ومن ثم البلقاء وذلك لإيمانه بضرورة ان يلمس المواطن تميز و اداء الموظف وخلق حالة من الرضى لدى متلقي الخدمة عن اداء الموظفين في القطاع العام.
وأعلن الدكتور ابو قاعود عن نيته لانشاء معهد تدريبي لتدريب موظفي القطاع العام بمقر المحافظة مطلع العام المقبل، بعد اخذ الموافقات من وزير الداخلية لخلق جو من التنافس والتحفيز على الابداع والابتكار مقابل جوائز مادية ومعنوية لاستكمال مسيرة العطاء في المحافظة.
واشار الدكتور ابو قاعود الى انه تم تشكيل لجنة حيادية مكونة من مساعد محافظ البلقاء الدكتور صفوان مبيضين وعضوية بعض مدراء الدوائر الحكومية لاختيار وتنقيح كافة الطلبات المقدمة من قبل( 30 )موظفة يمثلن مختلف الدوائر الحكومية، اضافة الى كافة البلديات في المحافظة بواقع ثلاث فئات.
واشار الى ان اللجنة اعتمدت عدة معايير وأسس في التنقيح ودراسة الملفات المقدمة من الموظفين حيث طلب من كل دائرة وبلدية إرسال( 3) ملفات يمثلون موظفين متميزين بـ(3)فئات وتم اختيار( 5)موظفين حازوا على جائزة الموظف المثالي بموجب الكفاءة في العمل وتقييم الرئيس المباشر ونتائج اخر ثلاثة تقارير سنوية وأي إنجاز ابداعي داخل عمله.
وقدم الدكتور أبو قاعود الشكر لكافة القائمين على إنجاح الفعالية والمتبرعين لابراز التميز والنجاح، كما قدم الشكر لرئيس لجنة بلدية السلط الكبرى نائب محافظ البلقاء علي البطاينة على دعمه المتواصل للانجاح فكرة ومبادرة الجائزة.
وفي نهاية الاحتفال الذي شاركت فيه فرقة شابات السلط كرمت الوزيرة بني مصطفى والدكتور أبو قاعود الموظفين المتميزين ومدرائهم واللجنة المشرفة على الجائزة وكل من ساهم في العمل في انجاحها.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى