محليات

حجازين يكرم الفائزين بمهرجان إبداعات طلبة الإعلام بجامعة الزرقاء

مندوبا عن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، كرم مدير عام وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، الزميل فايق حجازين، اليوم الأربعاء، الفائزين بمهرجان إبداعات طلبة الإعلام في دورته الثانية بجامعة الزرقاء.
وقال حجازين إن طلبة كليات الإعلام بالجامعات الأردنية يمتلكون مهارات فنية وتقنية مميزة لإنتاج المحتوى الإعلامي القادر على معالجة القضايا التي تهم المجتمع، داعيا إلى زيادة هذه المهارات من خلال التدريب الميداني على مختلف فنون العمل الصحفي والإعلامي.
وأعلن حجازين عن مبادرة راعي الحفل وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول بتنظيم دورة تدريبية للفائزين بجوائز هذا المهرجان في وكالة الأنباء الأردنية (بترا)؛ لزيادة قدراتهم المهنية والفنية في مختلف فنون العمل الصحفي.
وأشار إلى أن وكالة الأنباء الأردنية هي بيت الخبرة في صناعة الخبر والفنون الصحفية التي تحمل رسالة الدولة الأردنية، وهي أيضا بيت خبرة في التدريب الصحفي رفيع المستوى من الناحية الفنية.
بدوره، قال رئيس جامعة الزرقاء، الدكتور نضال الرمحي، إن المهرجان يهدف إلى تشجيع طلبة كليات الإعلام بالجامعات الأردنية على تقديم أعمالهم الصحفية والإعلامية لزيادة قدراتهم المهنية في مجال تخصصهم، ما ينعكس إيجابا على زيادة إمكانياتهم التنافسية في إيجاد فرصة عمل في السوق المحلية أو الإقليمية.
وأضاف أن الجامعة تسعى من خلال هذا المهرجان إلى تحفيز الإبداع والعمل الإعلامي النوعي، وتشجيع ثقافة التحدي في المضامين والأشكال الإعلامية المميزة لدى طلبة كليات الإعلام في الاردن، بهدف تقديم القضايا المختلفة إعلامياً وبطريقة جديدة، إضافة إلى اعتبار المهرجان منصة للتعريف بإنجازات المبدعين في مجال الإعلام.
من جانبه، بين عميد كلية الإعلام، الدكتور أمجد صفوري، أن المهرجان استقبل في دورته الحالية 60 عملا من كليات الإعلام من جامعة اليرموك والشرق الأوسط والزرقاء والعلوم التطبيقية وكلية الخوارزمي الجامعية، حيث غطت جميع محاور المهرجان في مجال الأفلام الوثائقية – التسجيلية، والأفلام القصيرة، والبودكاست، والتحقيقات الصحفية، والقصة الصحفية، والأعمال الرقمية.
وقال صفوري إنه تم إرسال الأعمال المشاركة لمحكمين من أصحاب الخبرات، من المهنيين الممارسين والمتميزين في تخصصات الإعلام المختلفة، لتحكيم الأعمال المشاركة واختيار الفائزين، لأن نهج العمل الصحفي والإعلامي يعتمد التقويم والتصحيح للوصول إلى الأفضل. وتابع “لقد سعينا في كلية الإعلام بالشراكة مع كليات الإعلام والمؤسسات الصحفية والإعلامية، على انتهاج الجانب العملي كرديف أساسي في خطتنا الدراسية، بغية تهيئة الطلبة لسوق العمل خلال سنوات دراستهم، وما تواجدنا اليوم إلا للتطبيق العملي لهذا النهج، مثمنا جميع من أسهم في إنجاح هذا المهرجان، وخاصة رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة، ورئيس جامعة الزرقاء الدكتور نضال الرمحي.
وفاز في فئة الأفلام الوثائقية – التسجيلية فيلم “شاهد وشهيد” للطالبة هبة عواد من جامعة البترا بالمركز الأول، فيما فاز بالمركز الثاني مناصفة فيلم “سنعود يوما” من جامعة الزرقاء للطالب أسامة جرادات، وفيلم “فرسان العشق الإلهي” للطالبة هديل شامية من جامعة البترا، وفي المركز الثالث فاز فيلم “بلا قاطرة” للطالبة زهراء عمر من جامعة اليرموك.
وبخصوص فئة القصة الصحفية، فازت قصة “مصعب – قصة كفاح” للطالب أيهم الروسان من جامعة الزرقاء بالمركز الأول، وفي المركز الثاني قصة “دكتور سفاح” للطلاب محمد النواطير وعطية أبو سالم ومجد الصمادي ورولا بني فواز من جامعة اليرموك، وفي المركز الثالث قصة “رزان وسرطان الثدي” للطالبة آية الجعفري من جامعة الزرقاء.
وفيما يتعلق بفئة الردكاست، فاز مناصفة عمل “تجارب قارئة” للطالبة عائشة عمر من جامعة اليرموك، وعمل “موسيقى وأغاني” للطالب سيف الطراونة من جامعة البترا بالمركز الأول، وفاز بالمركز الثالث عمل “الحيلة والفتيلة” للطالبة دعاء النجار من جامعة الرزقاء، فيما تم حجب المركز الثاني لعدم وجود أعمال مؤهلة للفوز بهذا المركز.
وبالنسبة لفئة الأفلام القصيرة، فاز بالمركز الأول فيلم “جوكر” للطالب سامر البعبع من جامعة الزرقاء، وفاز بالمركز الثاني مناصفة فيلم “ع الجسر” للطالب ياسمين عبدالله من جامعة الزرقاء، وفيلم “التوبة” للطالب إيهاب ابراهيم من جامعة اليرموك، وفاز بالمركز الثالث فيلم “الولادة من جديد” للطالب نبيل غرابية من جامعة اليرموك.
وعن فئة التحقيقات الصحفية، فاز تحقيق “الدراما في الأردن” للطالب بهاء فريحات من جامعة الزرقاء، وفاز بالمركز الثاني تحقيق “ملف الطاقة في الاردن” للطالبة ابتهال ذكرالله من جامعة اليرموك، وفاز بالمركز الثالث تحقيق “المنتجات الزراعية وسماسرة السوق” للطالبة آية الجعفري من جامعة الزرقاء .
اما فئة الأعمال الرقمية، فقد فاز عمل “الراوي موقع الإلكتروني” للطالب سيف الطراونة من جامعة البترا بالمركز الأول، وفاز بالمركز الثاني مناصفة عمل “صحيفة إلكترونية” للطالبة هلا النقرش من جامعة اليرموك وعمل “عمان في عيون مغترب” للطالب خالد طنيش من جامعة الشرق الأوسط، وفاز بالمركز الثالث مناصفة عمل “الميزان للتحقيق من المعلومات والأخبار” للطالب عبد السلام الحمور من جامعة الزرقاء، وعمل “إشاعة للتحقق من المعلومات والأخبار” للطالب سند الفايز من جامعة الشرق الأوسط.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى