محليات

اقبال كبير غير مسبوق على الاشتراك في برنامج التأمين الصحي للمهندسين

٢٠٠٠ مشترك ومنتفع جديد في برامج التأمين الصحي للعام 2022

قال نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن عملية الاشتراك في برنامج التأمين الصحي الخاص بنقابة المهندسين الاردنيين تشهد اقبالا كبيرا وغير مسبوق من قبل المهندسين، حيث تميزت هذا العام بإضافة خدمات الكترونية متعددة على تطبيق الهاتف الخاص بالتأمين الصحي، كالتجديد الالكتروني والشبكة الطبية وطباعة بطاقة التأمين الصحي الكترونيا، إضافة إلى الاستشارات الطبية وغيرها.

وقال رئيس لجنة إدارة صندوق التأمين الصحي عضو مجلس النقابة المهندس سمير الشيخ، إنه تم تثبيت الاقساط للاشتراك في التامين الصحي للعام ٢٠٢٢ دون زيادة وكما هي في العام ٢٠٢١.

واشار الى ان النقابة عملت على توسيع الشبكة الطبية لتشمل جميع الجهات الطبية الخاصة والجامعية والمراكز الطبية المتخصصة كالمركز الوطني للسكري ومستشفى الجامعة الاردنية ومستشفى العبدلي.

وقال إن التأمين الصحي مبني على اساس التكافل الاجتماعي بين المشتركين، ويعتبر من أهم الخدمات الاجتماعية التي تهدف إلى توفير خدمات مميزة للمهندسين وعائلاتهم وشركاتهم الهندسية، مبينا أن النقابة تعمل جاهدة على الارتقاء المستمر بهذه الخدمات باعتماد برامج وجهات طبية وتوفير مظلة وبيئة طبية علاجية لائقة تساهم في تعزيز مكانة المهندسين ومكتسباتهم.

وأشار المهندس الشيخ إلى أن تأمين نقابة المهندسين هو تأمين تكافلي تضامني غير ربحي، يحتوي العديد من المزايا والخدمات والمنافع الاضافية كالادارة الذاتية التي توفر للزميل الخدمات بشكل مميز، مضيفا ان الاشتراك يشمل جميع الأعمار.

وقال إن برنامح التأمين الصحي يشمل تغطية معالجة الأمراض المزمنة بغض النظر عن عدد تلك الأمراض، إضافة إلى توفيره تأمينا صحيا للمهندسين حديثي التخرج مجانا داخل المستشفى فقط، ومنحه خصومات تشجيعية للزملاء وعائلاتهم وكذلك للمهندسين الشباب، مع امكانية تقسيط مبالغ الاشتراك بموجب شيكات أو بموجب تعهد بالاقتطاع من الراتب التقاعدي.

وبين الشيخ أن البرنامج يشمل تأمينا صحيا خاصا بالوالدين، إضافة إلى توفير تأمين طبي للأسنان بشكل اختياري وبادارة ذاتية.

وقدم المهندس الشيخ شكره للجنة إدارة صندوق التأمين الصحي ومدير دائرة التأمين الصحي والموظفين العاملين في الدائرة على الجهود التي بذلوها منذ إطلاق الحملة.

بدوره، دعا مدير دائرة التأمين الصحي في النقابة الدكتور فلاح الدبك، المهندسين الى الاشتراك في برنامج التأمين الصحي، لافتا الى انه تم اطلاق خدمة التجديد من خلال تطبيق الهاتف الخاص بالتأمين الصحي للراغبين بالتجديد مع امكانية الدفع المباشر من خلال بوابة الدفع الالكتروني.

وبين أن عملية التجديد للمشتركين بدأت مبكرا هذا العام في ١٥/١١/٢٠٢١، حيث تميزت بسهولة وسرعة الاجراءات وبشكل منظم مع وجود كاونتر خاص للاستفسارات وشرح برامج وتعليمات وتغطيات التأمين الصحي بنقابة المهندسين، لافتا الى انه تم الانتهاء من تجديد الاشتراك ل ٨٥٪؜ من المشتركين اليوم ١٢/١/٢٠٢٢ والذي يعتبر وقتا مبكرا مقارنة بالاعوام الماضية.

ولفت إلى أن عدد المشتركين والمنتفعين الجدد بلغ 2000 منتفع، فيما بلغ ايضا عدد المشتركين والمنتفعين رقما قياسيا في عام 2021 تجاوز ٣٠٠٤٠ مشترك ومنتفع، مؤكدا ان جميع ما تم انجازه من المزايا اثمرت الزيادة في عدد المشتركين والمنتفعين الجدد في العام ٢٠٢٢ وتجديد مشتركين التامين الصحي السابقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى