محليات

الأشغال تباشر أعمال صيانة شاملة للمواقع والطرق بعد المنخفض الجوي

22 الإعلامي-

باشرت كوادر وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم السبت، وبناء على توصيات لجنة التقييم في الوزارة، بإجراء أعمال صيانة شاملة للمواقع والطرق ضمن الاختصاص، وذلك بعد المنخفض الجوي الأخير.
وقالت الوزارة في بيان صحافي إن الكوادر الميدانية قامت بصيانة إشارات ضوئية وخطوط إنارة تعطلت ضمن الاختصاص وإزالة أغصان أشجار على جوانب الطرق، بالإضافة إلى إجراء أعمال صيانة لفواصل التمدد على الجسور المتضررة وتعبيد أجزاء من الطرق المتضررة بسبب تداعيات المنخفض الجوي، وتدعيم وسائل الحماية على أخرى من خلال تركيب حواجز خراسانية.
وأضافت أنه جرى الكشف على طريق الزمالية – دير أبي سعيد الزراعي، والذي جرى إغلاقه جزئيا بشكل احترازي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، بسبب تساقط الأتربة والحجارة على جوانبه، مشيرة إلى أنه سيجري العمل على تدعيم الطريق بوسائل السلامة العامة تمهيدا لإعادة فتحة.
وأكدت الوزارة أن الأعمال تهدف إلى صيانة وتعزيز عناصر السلامة العامة على الطرق، وذلك ايمانا منها بدورها الحيوي المهم في ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأشارت إلى أنه جرى صباح اليوم إعادة فتح طريق غرندل – شريف الجنوب في الطفيلة أمام حركة المركبات، والذي كان مغلقا احترازيا بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ بسبب تدني مدى الرؤية الافقية نتيجة تشكل الضباب خلال الفترة الماضية حيث جرى بعد كشف كوادر الوزارة والتأكد من مأمونية الطريق إعادة فتحه أمام الحركة المرورية.
المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى