محليات

جمعيات خيرية واتحادات نسائية تحتفل بعيد ميلاد الملك الـ 60

احتفلت جمعيات خيرية واتحادات نسائية، في أنحاء المملكة، اليوم الأحد، بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني الستين.
ففي مأدبا، احتفلت جمعية نشامى محبة الخير الخيرية في مقرها اليوم، بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، بحضور مساعد محافظ مأدبا زياد القطارنة وجمع من أبناء المجتمع المحلي.
وجاء احتفال الجمعية هذا بمناسبة إشهار الجمعية التي تأسست حديثا، بهدف رفد العمل الخيري والتطوعي في محافظة مأدبا.
وألقى مدير التنمية الاجتماعية في مأدبا عمر الربطة، كلمة بين فيها إنجازات جلالة الملك عبدالله الثاني في مجال رعاية الأسر الفقيرة ومبادراته المتنوعة، مشيدا بدور جمعية نشامى محبة الخير كجمعية ناشئة ونشطة في مأدبا.
وبينت رئيسة الجمعية رانيا الشخاترة، أن الجمعية اختارت أن يكون موعد إشهار الجمعية بالتزامن مع الاحتفال بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني، الراعي للعمل الخيري والتطوعي، مستعرضة أهداف وغايات الجمعية وأبرز الأنشطة التي تعمل عليها حاليا.
وألقيت في الحفل قصائد شعرية وفقرات فنية تغنت بجلالة الملك، والوطن، فيما قدمت الجمعية دروعا تكريمية لعد من الداعمين والإعلاميين.
وفي محافظة جرش، افتتح محافظ جرش محمد أبو رمان اليوم، معرضا للصور بعنوان “ريشة فنان”، والذي أقامته جمعية لمسة ولون للثقافة والفنون في قاعة مديرية سياحة جرش، بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك.
وقال أبو رمان، إن افتتاح هذا المعرض يأتي بمناسبة عزيزة على قلوب جميع الأردنيين، وهي عيد ميلاد جلالة الملك. واضاف، “اننا ندعم بكل قوه الحركة الثقافية في جرش ومن ضمنها الفنون التشكيلية، والتي تعتبر من أرقى الفنون وتجسد الواقع المحلي والبيئي والتراثي والسياحي في المحافظة”.
بدوره، قال مدير سياحة جرش فراس الخطاطبة، إن مديرية السياحة تضع الإمكانيات لدعم الحركة الثقافية، والتي تعتبر جزءا من النشاط السياحي، وأن المديرية على الاستعداد لدعم كافة الأنشطة وتوفير الدعم اللازم للمشاركين لعرض نشاطاتهم الفنية والثقافية. من جهتها، رفعت رئيس الجمعية منتهى أبو غزلة، باسم الجمعية أجمل آيات التهنئة والتبريكات لجلالة الملك بمناسبة عيد ميلاده الميمون.
واشتمل المعرض على صور لجلالة الملك ولوحات فنية وثقافية معبرة، كما تم تكريم الفنانين المشاركين في المعرض. وفي البلقاء، احتفل الاتحاد النسائي فرع البلقاء، اليوم، بالعيد الستين لميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني برعاية نائب محافظ البلقاء علي البطاينة.
وألقت رئيسة الاتحاد لمياء أبو رمان، كلمة بهذه المناسبة أشارت فيها إلى المشاريع التي نفذتها السيدات في الاتحاد بدعمهن بمبالغ مالية من خلال المشاريع الدوارة بقيمة ألف دينار للمشروع، على أن تقوم السيدات بسدادها بقيمة 50 دينارا شهريا، لافتة أن هذا الدعم يأتي لتمكين السيدات اقتصاديا.
بدورها قالت أمل أبو حطب باسم السيدات المنتجات في محافظة البلقاء أنه في السنوات الأخيرة وعلى مدى أعوام، تم تحقيق نجاحات كثيرة خلال مشاريع جمعية الأمل للتنمية، والتي تعتبر من المشاريع الريادية في لواء عين الباشا ومخيم البقعة سواء على مستوى الأفراد من النساء أو مشاريع الجمعية التي حققت الاستدامة منذ العام 2009 خلال التدريب والتشغيل والتمويل لهذه المشاريع بقروض حسنة زادت عن 100 مشروع ممتدة في المحافظة حتى الأغوار، حيث تم تشغيل 60 سيدة بعد تدريبهن في منازلهن على حرف التطريز والطبخ والتجميل والحاسوب والأشغال الفلكلورية التراثية، مما ساهم في رفع مستوى دخل الأسر والحد من الفقر والبطالة.
وعلى هامش الاحتفال الذي أدارته فريال المناصير، افتتح البطاينة معرض منتجات السيدات.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى