محليات

نقابة العاملين بالتعليم الخاص تعلن نتائج حملة “مدرستي تستحق التكريم”

أعلنت النقابة العامة للعاملين في التعليم الخاص عن نتائج حملة “مدرستي تستحق التكريم”، التي أطلقتها لجنة المعلمين في النقابة، وتهدف إلى تقييم مدى التزام المدارس الخاصة بالحقوق العمالية، وتوفير بيئة عمل لائقة للمعلمين، في حفل رعاه رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن مازن المعايطه، بحضور ممثلي وأصحاب المدارس الخاصة الفائزين في الحملة.
وقال رئيس اللجنة الإعلامية في الاتحاد بكر الأمير، في كلمة الافتتاح، إن الهدف الذي نجتمع لأجله في هذا اليوم يقوم على فكرة مفادها: أن نقول شكرا للمدارس الخاصة التي نلتزم بحقوق العمال وتحرص على تطبيق القانون وعقد العمل الجماعي الذي ينظم العلاقة بين الطرفين، معربا عن تقدير الاتحاد العام والنقابات العمالية، لجميع المنشآت الاقتصادية وأصحاب العمل، ممن يحترمون حقوق العاملين لديهم بما في ذلك قطاع التعليم الخاص.
وأكد الأمير، أهمية الحملة وأهدافها في تبديد صورة نمطية رسخت في أذهان بعض أصحاب العمل في القطاعات والنشاطات الإقتصادية، بأن النقابات العمالية لا تتحدث إلا عن الشكاوى والمخالفات التي يتعرض لها عمال الوطن، مؤكدا أن العلاقة التي تحكم الطرفين هي الشراكة الاجتماعية وحل النزاعات وفق مبدأ الحوار الإجتماعي والتعاون من أجل المصلحة العامة.
وقال رئيس لجنة المعلمين لؤي الرمحي، إن إطلاق الحملة جاء لإعطاء فرصة للمعلمين والمعلمات، بوصفهم محور العملية التعليمية، للتعبير عن تقديرهم لمدارسهم التي يعملون فيها، ممن تلتزم بالحقوق العمالية والوظيفية، إلى جانب تحفيز المدارس العاملة في القطاع للإلتزام بتوفير بيئة عمل وظيفية، تكون رافعة لنجاح العملية التعلمية وتحسين جودتها على مستوى الوطن.
وأضاف، تحسين إنتاجية المعلم يتوقف على ضمان حقوقه وتوفير بيئة عمل لائقة له؛ ما ينعكس إيجابا على النهوض بالعملية التعليمية وتحسين جودة خدمة التعليم التي تقدمها المدارس الخاصة لأبنائنا الطلبة.
وأشاد الرمحي بالجهات الداعمة للحملة، وهي روضة ومدرسة القدس الشريف، والمزن التربوية، وموقع وتد التعليمي، ومطاعم “الدار دارك”، مشيرا إلى أن المشاركة في الحملة شملت مدارس خاصة من محافظات المملكة كافة وعدد الفائزين فيها 31 مدرسة.
وأضاف الرمحي، أن أربعة معايير تم اعتمادها في الحملة وهي: تصويت المعلمين والمعلمات، ومدى التزام المدرسة ببنود العقد الموحد الذي يسري على العاملين في المدارس الخاصة، وعدد الملاحظات والشكاوى التي رصدتها اللجنة بشأن المخالفات العمالية، أما المعيار الرابع كان مؤشر رضا أولياء الأمور عن الخدمة التي تقدمها المدرسة لأبنائهم. مبينًا أنه تم اعتماد النسبة المئوية وفق المعايير المحددة كي تطبق على المدارس المشاركة بدقة وحياد.
ولفت الرمحي الانتباه إلى، أن النقابة تنظر باحترام وتقدير للمنشآت التعليمية التي تكفل حقوق المعلمين ولا تتجاوز بنود العقد الموحد، التي ينظم العلاقة بين الطرفين بشكل يحفظ حقوق المعلم وأصحاب المدارس على حد سواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى