محليات

تخريج مستفيدي برنامج قلب عمان ٢

مندوباً عن رئيس لجنة امانة عمان رعى نائب مدير المدينة للتنمية المجتمعية حاتم الهملان ، اليوم الخميس ، في مركز الحسين الثقافي ، تخريج فوج من مستفيدي برنامج قلب عمان ٢ ، وتضمن بناء قدرات ٢٠٠ شاب وشابة في مهارات التواصل ومفاهيم الريادة وتصميم المبادرات المجتمعية ، وتنفيذ ١٢ مبادرة ، وتدريب وتشغيل ١٩٢ مستفيد .
وينفذ البرنامج من خلال يرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع مركز تطوير الأعمال _ BDC ، وأمانة عمان _ قطاع التنميةالمجتمعية ، وبالتعاون مع البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة وبتمويل من الحكومة اليابانية ، وبحضور ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن رندا ابو الحسن ومدير عام مركز تطوير الأعمال ( BDC ) غالب حجازي .
وقال الهملان ” أن أمانة عمان تشجع البرامج والمبادرات التي تحقق الفائدة المجتمعية المحلية ، وان الامانة داعمة للشراكة التي تخدم اقامة مبادرات ومشاريع تنعكس ايجاباً تنموياً على المدينة وسكانها ” .
من جانبه بين حجازي أن الهدف من البرنامج المساهمة في تحسين الواقع الاقتصادي والاجتماعي وتحسين سبل العيش المستدامة للفئات المستهدفة في وسط عمان من الشباب والشابات المتعطلين عن العمل ممن ليسوا على مقاعد الدراسة من عمر ( ١٨_ ٤٠ ) ، وبمشاركة نسائية لا تقل عن ٥٠ % ومن الاشخاص ذوي الاعاقة بنسبة ١٠ % .
وأضاف أن المناطق المستهدفة كانت جبل القصور و الجوفة والتاج ، الهاشمي الشمالي والجنوبي ، جبل النظيف ، جبل القلعة ، وادي الحدادة ، والرجوم ، جبل عمان ، جبل اللويبدة ، المدرج ، وادي السرور ، المهاجرين ، الجبل الأخضر، الأشرفية .
وأشاد ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والحكومة اليابانية وأمانة عمان والبنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة لدورهم الأبرز في نجاح البرنامج ، منوهاً بدور القطاع الخاص في تبني المبادرات وتوفير كل سبل الدعم للشباب الأردني لبناء القدرات والكفاءات ٠
وفي نهاية الحفل سلم الهملان الشهادات على المستفيدين من برنامج قلب عمان ( ٢ ) ، والدروع التذكارية لكافة الشركاء في هذا البرنامج .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى