محليات

عجلون : محاضرة بيئية سياحية عن الاحتباس الحراري

نظمت مديرية حماية البيئة في محافظة عجلون اليوم في مدرسة اوصرة الثانوية للبنات محاضرة بيئية سياحية عن ظاهرة الاحتباس الحراري واثرة عل التغير المناخي بالتعاون مع مديرية السياحة والإدارة الملكية لحماية البيئة في المحافظة .
وقالت رئيس قسم التوعية البيئية من مديرية حماية البيئة سوسن عنيزات ان تنظيم وتنفيذ المحاضرات تأتي استمرارا لخطة التوعية التي تنفذها المديرية والتي تهدف إلى زيادة الوعي البيئي لكافة فئات المجتمع على اختلاف مستوياتهم العمرية وانطلاقا من رؤية وزارة البيئة لحماية عناصر البيئة الطبيعية من التلوث وتحقيق مفهوم التنمية المستدامة.
واشارت عنيزات الى اهمية تسليط الضوء على ظاهرة الاحتباس الحراري وأثره على التغير المناخي .
واستعرضت من مديرية سياحة عجلون شفاء المومني اهم المواقع السياحية والبيئية في المحافظة واهميتها السياحية والبيئية وكيفية الحفاظ عليها بيئيا من خلال تنفيذ الحملات التطوعية التي تعمل على عكس الصورة الحضارية للمكان .
وأكدت من الإدارة الملكية لحماية البيئة الملازم أول وفاء القضاة على أهمية الحفاظ على الأمن البيئي والسياحي مبينه أن التوعية البيئية في هذه المرحلة تحتل أهمية قصوى خاصة وتداعيات وانعكاسات على حياة الإنسان وعلى حفظ التوازن البيئي المتمثلة في العيش في بيئة صحية متوازنة .
وفي نهاية المحاضرة تم فتح باب النقاش الحوار مابين المحاضرين والطالبات حول الاحتباس الحراري وتقديم كتب الشكر تقدير ا للجهود التشاركية والتوعوية للمشاركات من المدرسة وعدد من المعلمات المتميزات قدمتها مديرة المدرسة عبير الصمادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى