محليات

الأميرة رجوة بنت علي الهاشمي تكرم عددا من السيدات الناجيات بعيد الأم بمركز زها

كرمت سمو الأميرة رجوة بنت علي الهاشمي اليوم في مركز زها الثقافي عددا من السيدات الناجيات من مرض السرطان في احتفال بمناسبة عيد الأم.
وهنأت سموها في كلمة بهذه المناسبة السيدات والامهات المكافحات لهذا المرض وباركت لهن اجتيازهن أصعب أنواع البلاء بايمانهن وصبرهن.
وبينت سموها ان اليقين لدى هؤلاء السيدات بالعودة الى سالمات الى بيوتهن وأولادهن جعلهن يواجهن أصعب الظروف وأشد الاوقات بعزم وكفاح وحسن الظن بالله عز وجل.
مديرة مراكز زها الثقافي رانيا صبيح هنئت في كلمتها جلالة الملكة رانيا العبد الله بمناسبة عيد الام وسمو الاميرة عالية الطباع رئيس مجلس الاشراف والسيدة زها منكو التي انشىء المركز بتبرع منها.
وأكدت صبيح ان مركز زها هو احد المبادرات الملكية السامية الذي يقوم بتقديم خدمات متميزة لتنمية قدرة الأطفال على الابداع والابتكار.
ولفتت الى ان هذا العام اختار المركز تكريم سيدات ناجيات من مرض السرطان لعدة اسباب اهمها التوعية بهذا المرض والتركيز على أهمية الفحص المبكر بالاضافة الى القاء الضوء على تجارب سيدات مكافحات استطعن بارادتهن القوية وعزمهن التغلب على المرض ليصبحن من الناجيات وقصصهن تشكل الهاما ودافعا لكل سيدة تكافح المرض لتنتصر عليه.
ويعد هذا الحفل الرابع عشر على التوالي للمركز اذ يقوم سنويا بالاحتفال بيوم المرأة وعيد الام على مستوى الوطن في عمان والمحافظات و يتم خلاله تكريم عدد من السيدات والأمهات الرائدات في المجتمع الأردني.
والقى ضيف الشرف في حفل هذا العام الشاعر والاعلامي زاهي وهبي شعرا تحدث فيه عن الام فيما قدم الحفل الاعلامي هيثم البارودي.
وفي ختام الحفل تم عرض فيلم عن الأمهات المكرمات والبالغ عددهن (20) سيدة تحدثن عن رحلتهن خلال رحلت المعاناة والعلاج والعزيمة لديهن لمواجهة المرض وبعد الشفاء منه.
كما اشتمل الحفل على عرض للأزياء الشعبية إضافة إلى عروض غنائية قدمتها فرقة مركز زها للتخت الشرقي تناولت المناسبة بما قدمته كما تم تكريم عدد من الشركاء الداعمين لهدا الحفل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى