محليات

رئيس هيئة الأركان المشتركة يُتابع تمريناً عسكرياً ليلياً

تابع رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، أمس الاثنين، مجريات التمرين العسكري الليلي “النشامى”، الذي نفذته الكتيبة الهاشمية الآلية العاشرة (الكتيبة الممتازة)، إحدى وحدات المنطقة العسكرية الوسطى في ميادين التدريب المخصصة.
واستمع اللواء الركن الحنيطي بحضور المساعد للعمليات والتدريب إلى إيجاز قدمه القائمون على التمرين الذي بُني على فرضيات تحاكي بيئة العمليات المتوقعة.
وهدف التمرين إلى تدريب مرتبات الكتيبة على عمليات القتال في المناطق المبنية وكيفية استخدام جميع أنواع الأسلحة والقدرات التي تم تجميعها لتنفيذ المهمة المطلوبة.
واشتمل التمرين على رماية القناصين وصواريخ من طائرات الليتل بيرد وتنفيذ رمايات حية من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة ورماية م / د، وعمليات الاقتحام بواسطة الآليات المدرعة والنزول بالحبل السريع من الطائرات العامودية البلاك هوك، إضافةً إلى عمليات الإخلاء الطبي والتزويد، وأظهر المشاركون في التمرين مستوىً متميزاً وكفاءةً عالية في تنفيذ الواجبات المناطة بهم.
ويأتي التمرين، الذي حضره عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، ضمن البرامج التدريبية السنوية التي تنفذها القوات المسلحة للوصول بمنتسبيها إلى مستويات الجاهزية العملياتية والكفاءة القتالية.
المصدر : (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى