محليات

قبيلات تؤكد على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص

أكدت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى القبيلات، أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في سبيل معالجة التحديات وتذليل الصعوبات التي تواجه سير العملية التعليمية والتربوية.
أضافت خلال زيارتها لعدد من المدارس الحكومية والخاصة في محافظة العقبة ولقائها الفاعليات التربوية والمجتمعية فيها، يرافقها رئيس وحدة الرقابة الداخلية في الوزارة شوكت البطوش ومديرة التربية الدكتورة سمية البرديني، أن الوزارة تدعم الشراكة مع القطاع الخاص لتهيئة البيئة التعليمية التعلّمية للطلبة، مثمنة الجهود الكبيرة التي بذلتها المدارس الخاصة في انجاح امتحان الثانوية العامة من خلال تسخير امكانياتها من المباني والحافلات .
وبينت الدكتورة القبيلات أن جولتها التفقدية تأتي ضمن سلسلة من اللقاءات في الميدان التربوي في مختلف محافظات وألوية المملكة، للوقوف عن كثب على الواقع التربوي واحتياجاته وسبل معالجة التحديات التي تعترض سير العمل فيه وايجاد الحلول المناسبة للتخلص من نظام التناوب بالأيام .
افتتحت الدكتور القبيلات خلال الزيارة المؤتمر البيئي في مدرسة زين الشرف الثانوية للبنات ، حول ترشيد استخدام المياه وكيفية المحافظة عليها ضمن توأمه المدارس، بمشاركه عدد من الطلبة في القطاعين الحكومي والخاص.
كما افتتحت في مدرسة الشاملة الثانوية للبنات معرضًا للكتاب بمناسبة يوم الكرامة.
والتقت الدكتورة القبيلات الهيئات الإدارية والتدريسية في المدارس التي زارتها، مؤكدة ضرورة الاستثمار الأمثل للمقدرات والإمكانات المتوافرة في الميدان التربوي، مشيرة إلى ضرورة رفع مستوى التعاون بين المدرسة والمجتمع المحلي وأولياء الأمور بهدف تعزيز كافة مقومات البيئة المدرسية المناسبة للتعلم.
وأعربت عن شكرها وتقديرها لكافة الجهود التي تضطلع بها الفاعليات المحلية والتربوية في للوصول إلى بيئة مدرسية ملائمة لأبنائنا الطلبة.
وشملت المدارس التي زارتها الدكتورة القبيلات ، مدرسة زين الشرف ومدرسة الشاملة الثانوية للبنات ومدارس الاتحاد ومدرسة راهبات الوردية وأكاديمية خليل الرحمن.
كما كرمت القبيلات بالتعاون مع مركز الحسين للسرطان مديريات التربية والتعليم لجهودهم الداعمة لانجاح مبادرة حصالة الخير التي تعزز التكافل الاجتماعي لدى الطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى