محليات

جمعية قرى الأطفال تطلق حملتها لشهر رمضان المبارك

أطلقت جمعية قرى الأطفال (SOS) حملتها السنوية بمناسبة شهر رمضان المبارك، بهدف تشجيع أهل الخير على دعم الأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري، والذين يعيشون في قراها الثلاث وبيوت الشباب والشابات في عمان وإربد والعقبة.
كما أطلقت حملة لجمع التبرعات في يوم مفتوح على أثير إذاعة “هلا إف إم” ، يوم الأربعاء، الموافق الثالث عشر من الشهر الجاري، تحت عنوان “كن سنداً لهم”.
وحثت الجمعية في بيان، اليوم الأحد، الأفراد على الإنفاق والتصدق على من يحتاج، خصوصا في شهر رمضان المبارك، مشيرة إلى إمكانية دعم وكفالة الأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري، من خلال عدة قنوات، أهمها الموقع الإلكتروني ونظام “إي-فواتيركم” والمحافظ الإلكترونية، وغيرها من طرق التبرع المتاحة على الموقع الإلكتروني الخاص بالجمعية ومواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب الاتصال بأرقام الخير. وأوضحت أن قيمة كفالة الطفل تبلغ 15 ديناراً شهرياً، وكفالة الشاب 25 ديناراً شهرياً، فيما تبلغ قيمة كفالة العائلة التي تتكون من 5 إلى 7 أفراد 50 ديناراً شهرياً، وكفالة الشركات والمؤسسات لمنزل عائلي في القرى 15 ألف دينار أردني، والتي تغطي جزءاً من المصاريف الجارية لسنة واحدة.
يشار إلى أن جمعية قرى الأطفال الأردنية هي جمعية وطنية غير ربحية تأسست عام 1983، تعمل في مجال التنمية الاجتماعية وتقدم الرعاية لـ 260 طفلاً وشاباً من الأيتام وفاقدي السند الأسري، في بيوت أسرية ومجتمعية في عمان وإربد والعقبة، وبيوت الشباب والشابات التابعة لها.
كما تقدم الدعم للشباب والشابات حتى عمر 23 سنة لمساعدتهم بالوصول لمرحلة الاستقلالية، حيث تعمل الجمعية ضمن المبادئ التوجيهية للرعاية البديلة للأطفال، واتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة، والتي تأتي أهدافها للتنمية المستدامة ضمن محور عمل الجمعية واستراتيجيتها.
المصدر : (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى