محليات

أجواء مغبرّة ومعتدلة إلى حارة في مناطق المملكة كافة

تكون الأجواء الجمعة، مغبرّة بوجه عام وتكون معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبيا في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول تدريجيا إلى نشطة مع هبّات قوية أحيانا مثيرة للغبار مما يودي إلى تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية وانعدامها أحيانا في مناطق البادية.
وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار، وانعدامها أحيانا في مناطق البادية، ومن شدة سرعة الرياح والهبات المرافقة لها، ومن احتمال تشكل الضباب في ساعات متأخرة من الليل في المرتفعات الشمالية العالية.
ويطرأ السبت، انخفاض طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء معتدلة بوجه عام، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
كما يطرأ الأحد، ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء دافئة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبيا في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم العالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمّان اليوم بين 24 – 11 درجة مئوية، وفي غرب عمّان بين 22 – 9، وفي المرتفعات الشمالية بين 21 – 8، وفي مرتفعات الشراة بين 24 – 9، وفي مناطق البادية بين 29 – 10، وفي مناطق السهول بين 24 – 12، وفي الأغوار الشمالية بين 32 – 16، وفي الأغوار الجنوبية بين 35 – 21، وفي البحر الميت بين 34 – 20، وفي خليج العقبة بين 39 – 20 درجة مئوية.
المصدر: بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى