محليات

اتفاقية تعاون في مجال التوثيق بين وكالة الأنباء الأردنية ودائرة المكتبة الوطنية

وقعت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اتفاقية تعاون مع دائرة المكتبة الوطنية، لتحقيق رؤية المؤسستين في خدمة أعمال التوثيق والبحث العلمي والمحافظة على المخطوطات والوثائق الأردنية.
وتهدف الاتفاقية التي وقعها عن وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، مديرها العام فايق الحجازين، وعن دائرة المكتبة الوطنية مديرها العام الدكتور نضال الأحمد، إلى تبادل المعلومات والخبرات في مجال التوثيق والتدريب، خاصة فيما يتعلق بتكنولوجيا التوثيق والمعلومات وحفظ الصور وأرشفتها وعرضها. وتتيح الاتفاقية التي وقعت صباح اليوم الثلاثاء، في مبنى دائرة المكتبة الوطنية بعمان، إمكانية كل طرف الاستفادة من ارشيف المؤسستين معا، وتسهيل توثيق ارشيف دائرة المكتبة الوطنية من خلال نشرات وكالة الأنباء الأردنية الإخبارية، والندوات وورش العمل.
وقال الحجازين، إن وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، تسعى لحفظ الارشيف الأردني رقمياً وإعادة إنتاجه، ليكون لبنة أساسية في بناء الأرشيف الوطني الكبير. واضاف، “نسعى لتسهيل طرق توثيق الصور والمعلومات عبر منصات وكالة الأنباء الأردنية الرقمية، وتسهيل الوصول إلى الأرشيف الضخم المتوفر في الوكالة والمكتبة الوطنية”.
من جهته، قال الاحمد إن دائرة المكتبة الوطنية التي تعد بيت الوطن وذاكرته، تعتز وتفتخر بالتعاون مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، مضيفا، “نسعى لشراكة حقيقة هدفها توثيق الارشيف الأردني الكبير، وإتاحة الفرصة لاستخدامه من قبل المهتمين والمطلعين على تاريخ الاردن عبر دعم متطلبات تطوير أعمال الأرشفة والتوثيق وفهرسة جميع الوثائق لتسهيل العودة إليها “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى