محليات

مدرسة المنشية الثانوية للبنات تشارك في مشروع التوأمة الالكترونية

شاركت مدرسة المنشية الثانوية للبنات بمشروع التوأمة الالكترونية الذي جاء بعنوان The Sustainability Journey of Generation Z بقيادة المعلمتين هيا خطاطبة وابتسام السمكي و اريج بشتاوي .
وشارك بالمشروع عدد من الدول منها الاردن و تركيا و رومانيا و مقدونيا وايطاليا بمشاركة 14 معلم و134 طالب من عمر 13 الى 18 عام .
ويهدف المشروع الذي يستمر من 1/2 الى 30/5 الى التوعية بأهمية الاستدامة وحماية الارض من مخاطر الاحتباس الحراري والمشاكل البيئية وتغير المناخ وحماية حياتنا الصحية بحماية النظام البيئي و بناء جيل على قدر من الشعور بالمسؤولية الاجتماعية والمسؤولية تجاه العالم الذي يعيش فيه و اتباع نمط حياة يحترم الطبيعة والمجتمع.
كما يهدف ايضا الى تطوير وتحسين البيئة الطبيعية بأنشطة تشاركية متنوعة تتعلق بالصحة والتعليم والثقافة واعادة التدوير وحماية التنوع العضوي و تحسين مهارات الحوار والمناقشة والبحث وطرح الاسئلة وبناء شبكة من الصداقات مع الدول الاوروبية المشاركة و تحسين مهارات المحادثة والكتابة والقراءة والاستماع باللغة الانجليزية .
كما سيتم تطوير مهارات استخدام التكنولوجيا الحديثة واستخدام ادوات وتطبيقات الكترونية تعليمية حديثة من خلال العمل بروح الفريق وتنمية قيم التعاون والتشارك المستمر والتدريب على انشطة المشروع بالترتيب.
كما سيتم الحصول على موافقة اولياء امور الطالبات بالمشاركة والتصوير خلال المشروع و التعريف بالمعلمين والطلبة باستخدام تطبيقات الفيديو المختلفة والVoke و عمل منشورات وفيديوهات حول المدارس المشاركة و تصميم ملصقات ومنشورات تتعلق بال e-safety وتصميم عروض تقديمية بمناسبة اليوم العالمي للماء The WorldWater Day و زراعة حدائق مدرسية لتشجيع الاستدامة .
كما سيتم تنفيذ مشاريع مدرسية لإعادة التدوير وانتاج ادوات جديدة من المواد القديمة وعمل منشور جماعي مع الدول المشاركة بحيث تشترك كل مدرسة بكتابة رسائل بيئة على هذا المنشور و تقويم مشترك وكل مدرسة مشاركة تصمم صورة ورسالة تتعلق بالاستدامة والحفاظ على البيئة.
كما تم تنفيذ حملة نظافة مدرسية لتنظيف الحدائق والممرات والساحات ومرافق المدرسة بمشاركة الطالبات وعمل قصة مشتركة حيث تم كتابة صفحتان باسم مدرستنا في قصة The Green World و عمل استبانة قبلية ورصد النتائج القبلية وتحليلها على تطبيق Genially و التخطيط لعمل فيديو شامل مشترك مع الدول المشاركة يلخص كل الانشطة التي شاركنا بها وتم القيام بها بشكل مشترك.
بالإضافة الى التواصل المستمر عبر غرفة الدردشة على منصة المشروع Chatroom on Twin space ومناقشة الانشطة والتحضير الانشطة القادمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى