محليات

أسبوع لتعزيز الوعي بالمطاعيم في معهد العناية بصحة الأسرة

نظم معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، أنشطة توعوية متنوعة بمناسبة أسبوع التطعيم العالمي، بهدف تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية اللقاحات والوقاية من الأمراض.

وأشرف القائمون على الأنشطة بمركز المعهد في صويلح، على تدريب تنشيطي لجميع الكوادر ومقدمي الخدمات، حول التطعيم، وجلسة التطعيم الآمن، إضافة إلى توزيع رسائل توعوية صحية على المراجعين.

وعلى مدار اسبوع التطعيم العالمي، نظم فريق المعهد جلسات خاصة للتعريف بالمطاعيم، وأنواعها، وبرنامج التطعيم الوطني، وإجراءات ضبط العدوى المتبعة في عيادات التطعيم، وموانع التطعيم، والحالات التي يجري فيها تأجيل المطعوم بعد استشارة الطبيب.

وقدم جلسات أخرى تتعلق بسلسلة التبريد ومتابعة أرصدة المطاعيم، والتطعيم أثناء الحمل، ومطعوم الكزاز والانفلونزا، إضافة إلى أهمية تلقي مطعوم كوفيد-19، ومتابعة المتخلفين عن مواعيد المطاعيم وأهمية استكمال برنامج التطعيم.

ومعهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة الاعتمادية للمرة الثانية بتميز، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبًا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال.

ويقدم المعهد خدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويعقد سنويًا عددًا كبيرًا من الدورات في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى