محليات

الحنيفات يلتقي مزارعي الاسكدنيا ويطلع على مواقع حرجية في محافظة عجلون …صور

22 الاعلامي – الاء ابو هليل
التقى وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم الخميس خلال زيارة له لمحافظة عجلون مزارعي الاسكدنيا في منطقة الزراعة وبلدة راجب.
واطلع الحنيفات خلال الجولة التي شملت عدد من المواقع الحرجية في محافظة عجلون إضافة إلى لقاء مزارعين للوقوف على اهم التحديات التي تواجه القطاع الزراعي
و أكد الوزير الحنيفات على دعم هذا القطاع من خلال حماية منتج الاسكدنيا إضافة إلى التسويق المباشر في حال وجود أي مشاكل تسويقية موعزا امديرية التنمية الريفية وتمكين المرأه للعمل على مهرجان للاسكدنيا في عمان لمساعدة المزارعين في تسويق منتجاتهم اذا احتاج الامر وبعد العيد مباشرة.
وأشار الى ضرورة انشاء جمعية تعاونية لمزارعي الاسكدنيا في عجلون من اجل توفير الدعم اللازم لهذا المنتج والتسهيل على المزارعين وخدمتهم كون البلدة زراعيه وتشتهر بزراعة الاسكدنيا وتفعيل عمل الجمعية نظرا للحاجه الملحه ومراعاة طبيعة عجلون الزراعيه.
بين خلال زيارته لجمعية سيدات وادي راجب التعاونية الى استفادة المزارعين والجمعيات من الحزمة الاقراضية بدون فائدة للتوسع في هذه الزراعة والصناعات الغذائية الزراعية التي تحقق دخل للأسر إضافة إلى المنح الموجهه للجمعيات .
وأكد رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني على اهمية تعزيز التنمية الزراعية حيث سيتم تخصيص جزء من الموازنه لعمل معرشات العنب وانشاء مكتب لزراعة الجنيد وشراء مواد رش وبيطره.
وطالب رئيس جمعية البيئة الاردنية الصحفي علي فريحات الوزاره بدعم مشروع غابة المئوية في محطة حراج راجب وتوسعتها وتجهيزها استعدادا للاحتفال الذي ستنظمه الجمعية بمناسبة يوم الأرض في العاشر من شهر أيار.
واستعرضت رئيسة الجمعية الصحفيه موزه فريحات أبرز المشاريع والبرامج التي تنفذها الجمعية لخدمة المزارعين واهالي البلده والسيدات والتي كان آخرها المشروع التدريبي التشغيلي الذي دعمته الوزاره من اجل تدريب السيدات على عمل المنتجات وتسويقها بما يعود عليهن بالنفع والفائدة.
واشاد عدد من المزارعين بالمتابعة الميدانية التي تنتهجهها الوزاره و دعم واهتمام الوزارة من خلال حماية منتج الاسكدنيا المحلي والتوجه لأطلاق مهرجان تسويقي للأسكدنيا والمنتجات الريفية للجمعيات من صناعات غذائية وهذا يدعم التوسع في هذا المحصول الذي يشكل مصدر دخل لعدد كبير من الاسر في محافظة عجلون.
واستمع الوزير خلال زيارة له على عدد من مزارع الاسكدنيا الى عدد من المزارعين الى أبرز التحديات التي تواجههم وأهمية دعم المزارعين وتوفير المشاريع التي تسهم في تحقيق التنمية وتوفر دخل لهم ولاسرهم.
واطلع الوزير على مشاهد في مجال زراعة الاسكدنيا من مزرعة رئيس مجلس مؤسسة اعمار عجلون المحامي علي فريحات والمشروع السياحي في المزرعه حيث اشاد المحامي فريحات بجهود الوزير وزياراته الميدانيه للإطلاع على أرض الواقع على احتياجات القطاع الزراعي وأهمية دعم المشاريع التي تعزز التنمية.
وعلى هامش الجوله واللقاءات التي حضرها مدير زراعة عجلون المهندس حسين الخالدي وعدد من ممثلي الفعاليات الرسميه والشعبيه ورؤساء واعضاء الجمعيات َوالمزارعين والمزارعات قدم رئيس جمعية البيئة الاردنية الصحفي علي فريحات درعا تقديريا باسم الجمعيه للوزير حنيفات ومدير زراعة عجلون المهندس حسين الخالدي كما قدمت رئيسة جمعية سيدات راجب موزه فريحات هديه تذكاريه للوزير حنيفات..
كما اطلق الوزير حنيفات حملة غير الكيس التي تنفذها جمعية البيئة الاردنية.

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى