محليات

ورشة عمل بعنوان ” المسح الاستقصائي السريع حول تحديات القطاع الزراعي في عجلون “

22 الاعلامي – الاء ابو هليل

عقد المركز الوطني للبحوث الزراعية اليوم في قاعة فرع نقابة المهندسين الزراعين ورشة عمل بعنوان ” المسح الاستقصائي السريع للتحديات التي تواجه القطاع الزراعي في محافظة عجلون وذلك ضمن محور فاقد ما بعد الحصاد لمشروع المدارس الحقلية”.
وقالت مدير مديرية بحوث الدراسات الاقتصادية والاجتماعية الدكتورة مسنات الحياري ان الهدف من هذه الورشة هو بحث ومسح استقصائي لاهم الفرص و التحديات التي تواجه المزارعين بهدف الوصول الى الأمن الغذائي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين سبل توزيع مكتسبات التنمية الاقتصادية للوصول إلى مختلف الأفراد والفئات في المناطق المستهدفة. كما تهدف الورشة الى الخروج بتوصيات حول الفرص التحسينية والحلول الممكنة للنهوض بالقطاع الزراعي.
وقال من المركز الوطني للبحوث الزراعية الباحث في مديرية بحوث البستنة المهندس عمر المحاسنة ان المركز الوطني يقوم بتقديم الخدمات الفنية للمزارعين وأن الهدف من الورشة هو بحث اولويات المدارس الحقلية للمزارعين بهدف تحسين الانتاج الزراعي للمزارعين في مزارعهم و رفع قدرات المزارعين وتبني الممارسات الزراعية المستدامة التي تحافظ علي الموارد الطبيعية مع تقديم خدمة تعليمية لكافة المزارعين تعمل على تبني الممارسات الزراعية السليمة لهم .
وأضاف محاسنة ان عقد مثل هذه الورش تعتبر تعريف المزارعين والمهندسين الزراعيين على المدارس الحقلية واهميتها التي تنعكس بشكل ايجابي عليهم وعلى محاصيلهم المتنوعة .
وفي نهاية الورشة تم فتح باب الحوار والنقاش ما بين المزارعين والمهندسين الزراعين حول تمكينهم من تسويقهم انتاجهم الزراعي داخل وخارج المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى