محليات

شباب : الاستقلال يدفعنا نحو استكمال مسيرة الأجداد

يتطلع الشباب الأردني في غمرة احتفالاته بالعيد الـ 76 لاستقلال المملكة الأردنية الهاشمية نحو مستقبل أكثر ازدهارا وإشراقا يكون عنوانه البناء على ما انجزه الأسلاف بعزيمة وإصرار وسواعد وهامات ما عرفت سوى حب الوطن والانتماء لترابه الطهور، ليبنوا دولة مستقلة، صغيرة من حيث الزمن، كبيرة بالإنجازات والنمو.
وعبّر الشباب في معرض حديثهم لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن الاعتزاز المقرون بالفخر بالوطن وقائده ومسيرة بناء الأردن، التي استندت إلى قواعد متينة أسهمت في تحقيق مفهوم الدولة الحديثة ذات السيادة والنهضة والتحديث المستمر بما يتناسب والمعطيات المحلية والعالمية.
الشابة رزان ضمرة قالت: ” إن مشاعر العزة والفخار بهذا الوطن يصعب التعبير عنها بالكلمات والجمل، وإننا شباب نشعر بالقوة والدافعية حين نستذكر مراحل دولتنا منذ حقبة الاستقلال وحتى الحاضر الذي يضعنا أمام تحد يحتم علينا بث روح العمل والإرادة في عروقنا لأجل أردن أفضل وأكثر سطوعا بهمة شبابه الأوفياء المخلصين.
وأضافت” إن طموحاتنا لا حدود لها، ونتطلع نحن الشباب نحو الأفق، ونسير خلف قيادتنا باتجاه التنمية الشاملة التي ينشدها الوطن من شبابه باعتبارهم أصحاب الطاقات والهمم وبناة المستقبل.
الشاب قصي سليمان قال ” نحن شباب نستذكر في عيد استقلال الوطن الحبيب مسيرة الرعاية الشبابية الخاصة التي أولاها ويوليها جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين للشباب، وتوجيهاته المستمرة للحكومات إلى الاهتمام بقطاع الشباب ووضعه على سلم الأولويات الوطنية، والعمل على تمكينهم وإشراكهم بعملية التنمية الوطنية الشاملة”.
وأضاف: “إنه يحق لنا أن نحتفل باستقلالنا بعد أن أرسى السلف منا قواعد راسخة بُنيت عليها دولة ذات مقومات كبيرة جعلت لها مكانة عربية وإقليمية وعالمية، ليحمل شبابها راية المسيرة ويصبحون اليوم قادة للنهضة متسلحين بالعلم والمعرفة التي نالوها من معلميهم الأوائل.
الطالبة الجامعية حسنا المساعيد أكدت أن عيد الاستقلال يمثل طموحات وتطلعات الشباب الأردني ويعزز فيهم الثقة نحو عهد صانه رجالات قدموا تضحيات وصلت إلى حد الشهادة لأجل رفعته وكرامته.
النائب الشابة ريما العموش قالت: “إن حرية البلاد التي نالتها بعد الاستقلال التام عن بريطانيا عام 1946 شكلت منعطفا تاريخيا، تبعه حقب زمنية كانت الأصعب في تاريخ المملكة، استطاع حينها ملوك بنو هاشم أن يثبتوا للشعب وللعالم أجمع أنهم الأوفياء المخلصون لهذا البلد وأمتهم العربية.
وأضافت: ” اليوم وبعد 76 عاما من الاستقلال وأكثر من مئة عام من عمر الدولة أضحى اسم الأردن يشكل علامة ونقطة مضيئة، أُنيرت بجهود الأولين وعزيمة الشباب ممن وضعوا كرامة بلادهم فوق أي مصلحة، ونظروا للمستقبل بإصرار وتحد مستلهمين الثقة من قيادتهم الحكيمة واعتزازهم بتاريخهم الأصيل الضارب في جذور الأرض “وأكدت العموش أن الشباب ما زال أمامه الكثير لا سيما وأن المتغيرات العالمية أصبحت أكثر حاجة لجهودهم ومعارفهم ومهاراتهم ولا بد من الاهتمام بقطاع الشباب إذا ما أردنا السير قدما نحو الأفضل.
وبينت أن الاحتفال بعيد الاستقلال العام جاء مختلفا من حيث حجم البرامج والنشاطات ونوعيتها، وأن للشباب دورا كبيرا من حيث الحضور والمشاركة في هذه الفعاليات، مؤكدة أن هذه المشاركات تعكس عمق المناسبة في نفوس تلك الأجيال وقدرتها على الإنجاز والعمل.
المصدر : بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى