محليات

“المياه ” تواصل برنامجها التوعوي لطلبة المدارس في معان

نظمت وزارة المياه الري / سلطة المياه شؤون الاعلام والاتصال محاضرات توعية مائية استهدفت عدد من طلبة ومعلمي مدارس محافظة معان – الشوبك مدرسة الشوبك الثانوية الشاملة للبنات ومدرسة الشوبك الاساسية للبنين في الشوبك وجاءت المحاضرات في إطار الحملة الوطنية للتوعية المائية التي تنظمها الوزارة/سلطة المياه بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبالتنسيق مع مدير تربية وتعليم لواء الشوبك الدكتور ابراهيم شقيرات وادارة المدرسة.
و تناولت المحاضرات الواقع المائي بالاردن والتحديات التي تواجه قطاع المياه واهم المشاريع المائية في الاردن وتعريف الطلاب بطرق توفير المياه والحصاد المائي واحدث ما توصلت اليه تكنولوجيا الترشيد، لاسيما في مجال قطع توفير المياه والحصاد المائي وقد ابدى الطلبة مشاركة واهتماما كبيرا في مجال وقضايا المياه.
بدوره بين مدير مياه الشوبك المهندس محمود النعيمات اهم التحديات التي تواجه الشوبك في التزويد المائي والتعاون الكبير بين المديرية والمواطنين وتفهمهم للواقع المائي .
من جانبها ثمنت مديرة مدرسة الشوبك الثانوية الشاملة للبنات فاطمة الطورة دور وزارة المياه والري /ادارة شؤون الإعلام والإتصال في نشر التوعية المائية بين طلبة المدارس خاصة فيما يتعلق بالحفاظ على المياه واتباع أساليب ترشيد الاستهلاك المائي والتوعية المدرسية.
وفي نهاية المحاضرات تم توزيع الكتب والمواد التوعوية المائية ، ويشار الى ان الوزارة تقوم بحملات توعية عديدة موجهة لكافة القطاعات الشبابية والنسائية التطوعية العلمية وطلبة المدارس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى