محليات

رئيس بلدية عجلون : عودة الحج المسيحي في عنجره مؤشر على تعافي قطاع السياحة الدينية

عجلون- محمود العبود
أكد رئيس بلدية عجلون الكبرى حمزه الزغول اهمية عودة الحج المسيحي في المحافظة بزيارة كنيسة سيدة الجبل في عنجره بعد انقطاع لعدة سنوات بسبب جائزة كورونا .
واعتبر الزغول عودة الحج المسيحي في عنجرة نقطة تحول من مرحلة الركود إلى التعافي في القطاعات المختلفة وعودة النشاطات السياحية الدينية ، لافتاً إلى أن السياحة الدينية جزء أساسي من هذه القطاعات ويمكن ان تكون جاذبه لأي شخص من أقصى الشمال الى اقصى الجنوب في العالم لما يتمتع به الاردن من الأمن والاستقرار الذي يتميز به عن دول الجوار .
واشار الى أن القطاع السياحي قادر على ان يكون الحافز الاساسي لتنشيط الحياة الاقتصادية في المملكة بعد انقطاع دام لسنوات ، داعياً لتفعيل السياحة في المحافظة طيلة فصول السنة عبر تشجيع السياحة الدينية والبيئية وسياحة الاستكشاف والمغامرات .
وبين الزغول ان البلدية عملت بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بتهيئة الظروف المناسبة من تسهيل حركة وصول الزوار والقيام بالاجراءات الضرورية واخذ الاحتياطات اللازمه لاستقبال الزوار المسيحيين لكنيسة سيدة الجبل لضمان أداء عباداتهم وطقوسهم الدينية دون أي عقبات .
ويذكر بانه شاركة 3 آلاف زائر من أبناء الطوائف المسيحية من مختلف مناطق المملكة حيث أحيت الكنيسة الكاثوليكية في الأردن أمس الاول يوم الحج المسيحي في كنيسة “سيدة الجبل” في عنجره والذي يعد أحد المواقع الرئيسية للحج المسيحي في المملكة منذ عام 2000 .
ويزور آلاف المواطنين من الطوائف المسيحية المختلفة كنيسة سيدة الجبل في عنجره في مثل هذا الوقت من العام للحج المسيحي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى