محليات

خلو العينات الغذائية المرتبطة بحالات التسمم بالزرقاء من الميكروبات

22 الإعلامي- كشفت نتائج التحليل المخبري لعينات مرتبطة بحالات اشتباه بتسمم غذائي في محافظة الزرقاء، “خلو عينات جاهزة للأكل (الحمص والفول) من الميكروبات الممرضة، واحتواء عجينة الفلافل على مؤشرات تلوث ميكروبي (الأشريكية القولونية)”، حسب ما أكده مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات.
وقال وفق بيان صادر عن المؤسسة، اليوم الأربعاء، إن فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة توجهت فور ورود معلومات تتعلق بحالات تعاني من أعراض مشابهة لأعراض تسمم غذائي في الزرقاء، للكشف على المنشأة الغذائية المرتبطة بحالات الاشتباه بالتسمم، واتخذت الإجراءات الاحترازية اللازمة كافة.
وأضاف ان الإجراءات، شملت إغلاق المطعم وفحص وتقييم المواد الأولية المستخدمة في تجهيز الوجبات حسيا، فضلا عن سحب عينات موسعة من المواد الغذائية المتداولة هناك، وكذلك من الوجبات المعدة ومدخلات إنتاجها؛ لتحليلها مخبريا في مختبرات المؤسسة للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك.
وأكدت المؤسسة في بيانها، متابعتها المستمرة للمنشآت الغذائية في المملكة كافة، من خلال الجولات الرقابية الدورية وعمليات التتبع والتحري الحثيثة من خلال فرقها الرقابية في فروعها المنتشرة في مختلف محافظات المملكة بما فيها محافظة الزرقاء.
ودعت المواطنين إلى التواصل معها في حال وجود أي شكوى أو ملاحظة أو استفسار وعلى مدار الساعة من خلال خط الشكاوى المجاني 117114، والبريد الإلكتروني [email protected]، وعبر تطبيق الواتس آب على الرقم 0795632000 ، للتعامل معها بأسرع وقت ممكن، ومتابعتها والتحقق منها واتخاذ الإجراءات اللازمة أصوليا.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى