محليات

الحنيفات: توفر المواشي السودانية الحية في الأسواق الأردنية

قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ان شحنات وصلت للأردن حملت ما يزيد عن 1000 عجل و2500 رأس من الاغنام السودانية، وأن هناك شحنات أخرى ستصل خلال أيام .
وأضاف،في بيان صادر عن وزارة الزراعة اليوم الجمعة، إن سياسة الوزارة في تنويع مصادر الاستيراد للمواشي الحية واللحوم المبردة انعكست على توفرها في الأسواق بالجودة المناسبة، وتنافس يخدم المستهلك المحلي.
واوضح أن حاجة السوق المحلي من الأضاحي تصل إلى 650 الف رأس ويتوفر الآن ما يزيد عن 800 الف رأس من الأغنام وكميات كبيرة من اللحوم المستوردة في الأسواق.
وأشار الحنيفات إلى أن التشاركية والتعاون مع المربع الصحي للمواشي يدعم تنظيم السوق المحلي ويسهم في ترجمة الرؤيا الملكية السامية بوجود مركز إقليمي يخدم توفير الغذاء للأردن والاقليم بالجودة والكميات المناسبة ويشكل استجابة لأي متغيرات تؤثر على توفر الغذاء .
ولفت إلى أن الوزارة ، تسعى ومن خلال الخطة الوطنية للزراعة المستدامة الى تطوير القطاع البيطري من خلال انشاء مستشفيات بيطرية وإجراء تعداد حقيقي للحيازات الحيوانية وربط الإرشاد مع المزارعين واستدامة الشراكة والتعاون مع المربع الصحي الى جانب خطة تطوير القطاع البيطري وصولا الى إيجاد مصنع للخبرات البيطرية في المنطقة وتحسين موقع الأردن ضمن منظمة صحة الحيوان وهذا يخدم زيادة الصادرات من الاغنام والتي من المتوقع أن تصل إلى 600 الف رأس نهاية هذا العام .
وبين وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات أن هناك جهودا كبيرة بذلت من خلال وزارة الزراعة والمربع الصحي والصندوق الهاشمي والأذرع الدبلوماسية في السودان لتوفير المواشي السودانية في الاسواق.




–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى