محليات

اختتام مهرجان عيد الأضحى بمركز هيا الثقافي

اختتم مساء اليوم الثلاثاء مهرجان عيد الأضحى المبارك، الذي نظمه مركز هيا الثقافي؛ على امتداد ثلاثة أيام للاحتفال بعيد الأضحى وبدء موسم العطلة الصيفية.
وتضمنت فعاليات المهرجان التي شهدت حضورا لافتا من العائلات وأطفالهم، عروضا مسرحية وفعاليات ترفيهية وفلكلورية وفنية، قدم خلالها نخبة من الفنانين الأردنيين الأغاني الوطنية والشعبية وعروض الدبكة.
وتخلل المهرجان الذي أوجد مساحة للفرحة بالعيد مع الأطفال، رسم اللوحات الجدارية التي تعكس مفهوم الأطفال لعيد الأضحى، والأشغال اليدوية واعادة التدوير وتصميم المجسمات وعرض الأفلام الكرتونية التعليمية والمسرحيات.
وأتاح المهرجان للعائلات والأطفال فرصة تجربة التلسكوب ورصد الفلك والتعرف على الأجرام السماوية والمشاركة في العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية داخل ساحات المركز بالتعاون مع الجمعية الفلكية الأردنية التي احضرت التلسكوبات الخاصة بها.
وقالت مديرة مركز هيا الثقافي ريم عريضة، إن المهرجان عمل على إدماج الأسرة مع أطفالها بفرحة العيد وذلك من خلال الأنشطة البدنية والذهنية والفنية التي لا تكون إلا بمشاركة الوالدين لأبنائهم، مشيرة إلى أن تنوّع فعاليات المهرجان جعل جميع الأعمار يشاركون فيها، وساهمت في التعريف بمعاني عيد الأضحى إضافة إلى إيجاد مساحة يعبر فيها الطفل عن نفسه.
يذكر أن مركز هيا الثقافي، هو جمعية خيرية لا تسعى للربح، تأسس عام 1976 ليكون مركزاً ثقافياً فنياً ومنبراً لتشجيع المعرفة ونشرها وتطويرها، تلتقي فيه الطفولة بالإبداع لجميع فئات المجتمع بما فيها الاشخاص ذوي الإعاقة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى