محليات

مجلس الاعتماد الألماني يعتمد 13 تخصصا في الجامعة الألمانية

 اعتمد مجلس الاعتماد الألماني، 13 تخصصا أكاديميا في الجامعة الألمانية الأردنية لتكون بذلك الجامعة الوحيدة خارج ألمانيا الاتحادية التي تحصل على شهادات الاعتماد لبرامجها من المجلس.
وشملت التخصصات برامج كلية الإنسانيات التطبيقية واللغات : البكالوريوس في الترجمة: ألماني – عربي – انجليزي واللغة الألمانية والإنجليزية للأعمال والتواصل وماجستير اللغة الألمانية كلغة أجنبية، وبرامج كلية العلوم الطبية التطبيقية: البكالوريوس في الهندسة الطبية الحيوية والهندسة الصيدلانية والكيميائية.
كما تضمنت تخصصات كلية العلوم التقنية التطبيقية: البكالوريوس في الهندسة الصناعية وهندسة الميكانيك والصيانة وهندسة الميكاترونكس والذكاء الاصطناعي وماجستير الإدارة الهندسية، إضافة الى تخصصات كلية العلوم الإدارية واللوجستية: بكالوريوس المحاسبة الدولية، والعلوم اللوجستية، والعلوم الإدارية وماجستير ادارة اللوجستيات.
وأعرب رئيس الجامعة الدكتور علاء الدين الحلحولي، عن فخره بتحقيق هذا الإنجاز وأهميته للجامعة والتعليم العالي الأردني وللوطن بأكمله، مشيرا إلى أن البرامج مرت بمراحل التقييم والاعتماد من قبل المجلس وفقًا لنفس معايير اعتماد البرامج الألمانية، ما يؤكد أن برامج الجامعة الألمانية الأردنية وطلبتها وخريجيها على مستوى عال من الكفاءة.
وبين الحلحولي أن المفاوضات بدأت، بدعم من الوكالة الألمانية للتبادل الثقافي، منذ عام 2019 لمنح الجامعة شهادة اعتماد من المجلس الألماني، رغم أن أعماله تقتصر على البرامج الألمانية، فكانت المواءمة بين نظامين وطنيين مختلفين بمثابة تحدٍ كبير لكنها كانت تجربة ناجحة في النهاية.
وشكر مجلس الاعتماد الألماني ووكالات الاعتماد المعنية (ASIIN وACQUIN وFIBAA) والوكالة الألمانية للتبادل الثقافي وجامعة ماغديبورغ- شتيندال على دعمهم المستمر ونقل الخبرات وتبادلها ، بالإضافة إلى منسقي الكليات وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وموظفي دائرة الاعتماد وضبط الجودة في الجامعة على جهودهم الكبيرة في تحقيق هذا الإنجاز.
– -( بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى