محليات

وزارة النقل: تنفيذ الأعمال اللازمة لرفع محددات الاستخدام لمطار ماركا تجاريا

أنهت شركة المطارات الأردنية أحد متطلبات تشغيل مطار ماركا تجاريا من خلال تأهيل منطقة السلامة في نهايات المدرج.
وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأحد، إن العمل يجري حاليا على طرح عطاء ردم الوادي المحاذي للمدرج لتلبية متطلبات هيئة تنظيم الطيران المدني الهادفة إلى تشغيل المطار، مؤكدة التعاون المشترك ما بين شركة المطارات الأردنية وهيئة تنظيم الطيران المدني لإنجاز المطلوب ورفع محددات استخدام المطار.
وأوضحت أنه وبموجب الخطة الاستراتيجية والتنفيذية لها للأعوام 2021-2023 فإنها ستعمل بالتعاون مع شركة المطارات الأردنية على تنفيذ دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع استثمار وتطوير مطار عمان المدني كفرصة استثمارية بأسلوب البناء والتشغيل وإعادة الملكية على غرار مطار الملكة علياء الدولي من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، لتعزيز الاستثمار في قطاع النقل الجوي وتأمين بيئة استثمارية جاذبة قادرة على جذب رؤوس الأموال الأجنبية وتشجيع الاستثمارات المحلية.
يذكر أن مطار عمان المدني – ماركا هو مطار ذو تشغيل مشترك، يعمل في الوقت الحالي على استقبال طائرات غير تجارية، لذا فإن العمليات التشغيلية المدنية في المطار تقتصر حاليا على الرحلات الخاصة والرحلات الدبلوماسية ورحلات الطائرات بقصد الصيانة.
كما يعتبر المطار مركزا للتعليم والتدريب في مجال الطيران، حيث يضم مقرات رئيسية لعدد من الأكاديميات العاملة داخل حرم المطار.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى