محليات

رئيس الصداقة البرلمانية في البوندستاغ يزور الألمانية الأردنية

22 الاعلامي- زار عضو البوندستاغ “البرلمان” الألماني، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية للعلاقات مع الدول الناطقة بالعربية في الشرق الأوسط كريستوف بلوس الجامعة الألمانية الأردنية، للتعرف على الجامعة ونشأتها وانجازاتها ودورها في تعزيز التعاون بين الأردن وألمانيا.
وقال رئيس الجامعة الدكتور علاء الدين الحلحولي خلال لقائه بلوس في كلية هندسة العمارة والبيئة المبنية بالحرم الجامعي في جبل عمان، إن الجامعة الألمانية الأردنية نموذج مشرق للعلاقات بين الطرفين وجسر ثقافي يربط الأردن بألمانيا وأوربا بشكل عام، مشيرا إلى استراتيجية الجامعة للأعوام 2022 وما بعدها والمتمثلة في تعزيز مكانتها كجامعة دولية للعلوم التطبيقية ورائدة في التعليم والبحث والابتكار وريادة الأعمال وخدمة المجتمع.

من جهته بين بلوس أن زيارته للأردن تهدف إلى تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين، وأن الجامعة تعتبر من أهم المشاريع التعليمية التي ساهمت بتعزيز هذه العلاقات وتطورها.
بدورها عرضت عميد الكلية الدكتورة مرام الطويل لدور الحرم الجامعي بجبل عمان والكلية في المحافظة على التراث المعماري والحضاري وإحيائه، ما يؤكد دور الجامعة في خدمة المجتمع وتطوير الأماكن التراثية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى