محليات

الكرك: إطلاق فعاليات مشروع إسعَ- أندية البحث عن العمل

 22 اعلامي -أطلقت في مركز شابات الغوير، اليوم الأحد، فعاليات مشروع “إسع- أندية البحث عن عمل”، تحت شعار “الفرص لا تأتي وحدها”، بمشاركة ديوان الخدمة المدنية لإقليم الجنوب، بمحافظة الكرك، وبحضور موظفي وزارة الشباب في المركز وعدد من الخريجين الباحثين عن عمل.
وقدمت اختصاصية الموارد البشرية في الديوان، فاتن العرود، إيجازا عن عمل الديوان وإنجازاته وأهدافه ومهام فرع إقليم الجنوب، كما تحدثت عن أهمية المشاريع التنموية في المحافظة، ودور مندوبي الديوان في لجنة اعتماد آلية التعيين على فرص العمل التي توفرها هذه المشاريع، بشكل دقيق وضمن معاني العدالة وتكافؤ الفرص.
وأشارت إلى أن مديريات وزارة العمل في المحافظة تقوم بعد تزويدها بفرص العمل المتوفرة على حساب المشاريع من الوزارات المختلفة بإعداد قائمة أسماء المتقدمين ممن تنطبق عليهم شروط إشغال الوظيفة وفقا لقوائم الباحثين عن عمل المسجلين لديها، ثم عرضها على اللجنة المشكلة برئاسة المحافظ وعضوية مندوبين عن كل من: ديوان الخدمة المدنية، ووزارة العمل، ووزارة الأشغال العامة والإسكان، وصندوق المعونة الوطنية، لاختيار من تنطبق عليهم شروط إشغال الوظيفة الأساسية والإضافية، ليتم بعد ذلك إرسال الأسماء لوزارة الأشغال والمصادقة عليها.
وأضافت أن المشاركة تضمنت عرضا موجها للحضور من موظفي وزارة الشباب، حول تعليمات الدوام الرسمي والإجازات والمغادرات وأشكال الدوام المرن والدوام الجزئي والعمل عن بعد والتناوب وغيرها.
بدورها، رحبت رئيسة مركز شابات الغوير، إيمان الطقاطقة، بالحضور، وأشادت بمشاركة ديوان الخدمة المدنية في فعاليات البرنامج وحثت الحضور على الاستفادة من التدريبات والمحاور المهمة التي يتضمنها البرنامج.
يذكر أن مشروع “إسعَ- أندية البحث عن العمل” الذي أطلقته وزارة الشباب مؤخرا بالشراكة مع منظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”،ينفذه مركز تطوير الأعمال (BDC) في جميع محافظات المملكة ضمن شراكة آفاق الدولية والممول من حكومة هولندا، ويهدف إلى تنمية مهارات الشباب في كيفية البحث والوصول إلى الفرص الوظيفية التي تتناسب مع طموحاتهم وتطلعاتهم.




— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى