محليات

إغلاق 20 منشأة غذائية مخالفة بالمملكة منذ منتصف حزيران

 22 الاعلامي – أغلقت فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء، 20 منشأة غذائية مخالفة، وأوقفت 94 منشأة عن العمل منذ منتصف شهر حزيران الماضي.
وقال مدير عام المؤسسة الدكتور نزار مهيدات في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن خلية التفتيش والمراقبة اليومية نفذت منذ منتصف الشهر الماضي جولات ميدانية يومية مشددة، استهدفت المنشآت الغذائية والدوائية في المحافظات.
وأضاف إن مفتشي الخلية نفذوا 626 كشفا على منشآت غذائية متنوعة شملت المطاعم، والمخابز، ومحال الحلويات، والملاحم، ومعامل الألبان والأجبان، ومراكز بيع المواد الغذائية، ومتاجر في مختلف محافظات المملكة، إضافة إلى الصيدليات.
وبين مهيدات، أن عملية الكشف الميداني صاحبها إجراءات رقابية مشددة، شملت إغلاق المنشآت المخالفة، وإيقافها عن العمل، وحجز كمية من الأغذية المخالفة قدرت بنحو 12 طنا، وإتلاف 2 طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، إضافة إلى سحب نحو 100 عينة من الأغذية المتداولة، والوجبات الجاهزة ومدخلات إنتاجها لغايات تحليلها مخبريا في مختبرات المؤسسة للتأكد من مطابقتها لمعايير الجودة والصلاحية.
واكد أن خلية التفتيش تواصل عملياتها ومهامها الرقابية، ضمن خطة عمل ممنهجة لتعزيز وتكثيف جهود المؤسسة الرقابية الروتينية وحملاتها الرقابية الدورية، التي تنفذها فرق الرقابة والتفتيش في مختلف فروع المؤسسة في محافظات المملكة، وما يرتبط بذلك من عمليات مراقبة وتتبع نوعية، لضمان انسياب غذاء ودواء آمن وسليم للمواطنين.


–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى