محليات

دورة تدريبية في مجال الصناعات المنزلية في المفرق

22 الاعلامينظم الاتحاد العام للجمعيات الخيرية في مركز الأمل للتربية الخاصة بمحافظة المفرق، اليوم الثلاثاء، دورة حول “الصناعات المنزلية” لعدد من سيدات المجتمع المحلي.
وتأتي الدورة ضمن مشروع التمكين الاقتصادي للفئات الضعيفة والذي ينفذه الاتحاد بدعم من منظمة الخبرة الفرنسية وبالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية تحت مظلة مشروع دعم الاتحاد الأوروبي للحماية الاجتماعية في الأردن الممول من الاتحاد الأوروبي .
وأكد رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات، حرص الاتحاد على تعزيز قدرات الجمعيات وسيدات المجتمع المحلي وتمكينهن في العديد من المجالات من خلال الدورات والورشات التدريبية، وبما يسهم في تمكينهن اقتصاديا.
وبين أن الاتحاد يسعى إلى التشارك مع الجهات المعنية لتنفيذ الأنشطة والبرامج والمشاريع الهادفة إلى تحقيق التنمية وتأمين مستوى العيش الكريم للفئات التي تحتاج الدعم والمساندة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، وتعزيز رسالة العمل الخيري والتطوعي في الأردن.
من جهتها، أشارت مديرة المشاريع في الاتحاد شذى قطيشات إلى أن الاتحاد سينفذ كذلك دورات تدريبية للسيدات في مجال التجميل، والرسم للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى عقد دورات محادثة باللغة الانجليزية للشباب والشابات.
وقال مدير مشروع التمكين ماهر عابدة إن المشروع يهدف إلى التمكين الاقتصادي للنساء والشباب والأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تزويدهم بتدريب مهني ومهارات يحتاجها سوق العمل، لمساعدتهم على إعالة أنفسهم وأسرهم، وتعزيز الحماية الاجتماعية وإتاحة التدريب للسيدات الراغبات في البدء بمشروع إنتاجي صغير، وتأهيل الباحثين عن فرص في سوق العمل المحلي.
يذكر أن البرنامج التدريبي يستهدف 50 سيدة من ربات البيوت وسيدات الأعمال.





–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى