محليات

الغرايبه: آثار إيجابية لخارطة طريق تطوير القطاع العام

22 الاعلامي- أكد مدير عام مؤسّسة التدريب المهني المهندس أحمد الغرايبه، اليوم الثلاثاء 2 آب ، في لقاء مع جميع موظفي إدارة المؤسّسة ، بأنّ خارطة طريق تطوير القطاع العام تأتي ضمن التوجه الحكومي الرشيد لتفعيل مفهوم الحكومة الواحدة مما سينعكس ايجابيا على تقديم الخدمات للمواطن الأردني ضمن نظام “One stop shop” أما بالنسبة لمؤسسة التدريب المهني فهي ستقوم بتنفيذ خطتها الاستراتيجية ومهمتها الوطنية وفق رؤية التحديث الاقتصادي وبما يتوافق مع التوجهات الحكومية المستقبلية.

وأضاف الغرايبه أننا في المؤسسة سنساهم في وضع الخطط النوعية التي تساهم بتطوير المنظومة التدريبية مع التأكيد على توفير الرضا الوظيفي وفق توجيهات دولة رئيس الوزراء والتي تضمن جميع حقوق العاملين في القطاع العام.

مشيراً أنه سيتم الاهتمام بخدمة العملاء الذين يمثلوا المتدربين والخريجين واستحداث قسم أو فريق لذلك، وأهمية أن يعمل جميع الموظفين وفقاً لبيئة عمل فاعلة لزيادة الإنتاجية.

وركز الغرايبه على أهمية تفعيل الأنشطة اللامنهجية، ومعرفة احتياجات المتدربين في معاهد المؤسسة، واستثمار الموارد المتاحة لرفع الإنتاجية والكفاءة والفاعلية وتطبيق مؤشرات قياس أداء واضحة.

حيث بينت خطة تحديث القطاع العام ضمن سبعة أهداف استراتيجية و54 مبادرة تنفيذية بهدف الوصول الى بنية تنظيمية وهيكلية حكومية مرنة وغير معقدة ومتكاملة وذات كفاءة ومحورها الموطن، وتحقيق النهج التشاركي والتعاوني بين الجهات الحكومية لتحقيق الأهداف الوطنية بحيث يتم التنسيق بين الوزارات حسب المهام والأولويات واحتياجات المواطنين إضافة الى تحقيق عدد من الاستراتيجيات المعتمدة على أسس الحوكمة وتطوير منظومة التشريعات والأنظمة الحالية وتعديلها إضافة لتطوير نظام الخدمة المدنية وإنشاء إطار عمل مؤسسي حكومي يركز على تمكين المرأة.

وفي نهاية اللقاء، أكد الغرايبه بأن الجميع في مؤسسة التدريب المهني سيشعرون بالآثار الايجابية لهذا التغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى